الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

بالفيديو.. «سمارت» أولاً و«روبو» ثانياً في مسابقة الخليج للروبوتات

الأحد 2018/4/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 262

  • زمان: 1000 دولار قيمة الجائزة الأولى و700 دولار للثانية
  • النصرالله: هيئة الشباب تدعم المتسابقين للوصول للعالمية

عاطف رمضان

فاز فريقا سمارت بالمركز الأول وروبو بالمركز الثاني في مسابقة الخليج العربي الثالثة للروبوتات التي أقيمت الجولة المحلية الاولى لها في الكويت امس في مدرسة الموهبة والإبداع في منطقة الصوابر،والفريقان من جامعة الشرق الأوسط الأميركيةوأقيمت المسابقة برعاية الهيئة العامة للشباب ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وشركة اورين بروميديا، وبتنظيم كل من منظمة الهندسة والتكنولوجيا ومعهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات.

وبهذه المناسبة، قالت المنسق العام لمسابقة التحدي للروبوت الخليجية للدورة الثالثة د.صفاء زمان في تصريح لـ «الأنباء» إن المسابقة تقام سنويا على مستوى دول الخليج، مشيرة الى أن الجامعات في كل دولة تجري تصفيات بينها على أن يتم صعود الفرقتين الفائزتين للمسابقة النهائية التي ستقام في البحرين في 21 أبريل.

وأضافت زمان ان الدورة الأولى من المسابقة أقيمت في الكويت كما أن الدورة الثانية أقيمت في قطر، موضحة ان المسابقة عبارة عن ٦ مراحل ومرحلة تعبر عن معلم معين في احدى الدول الخليجية ويتم اختبار الروبوت في جانب معين، لافتة الى مشاركة ٦ فرق من ٣ جامعات وكل فريق مكون من ٥ أعضاء.

وأعربت عن أملها بزيادة أعداد الفرق المشاركة في هذه المسابقة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الروبوت هو علم مهم وسوف يقر هذا العام من قبل وزارة التربية لتدريسه في المدارس، معلنة أن قيمة الجائزة الاولى 1000 دولار والثانية 700 دولار.

من جانبه، قال مستشار العلاقات العامة في الهيئة العامة للشباب جمال النصرالله إن الهيئة تدعم الشباب الكويتي في جميع الأنشطة التي تساهم في زيادة الوعي وتطوير المهارات، مؤكدا حرص الهيئة على دعم الشباب للوصول الى المنافسات العالمية، لافتا الى أن مثل هذه المسابقات العالمية تساهم في توسيع مدارك الشباب وإكسابهم المهارات وتبادل الخبرات.

بدوره، قال ممثل شركة اورين بروميديا للدعاية والإعلام م.حسن درويش، ان الشركة متخصصة في المسابقات والفعاليات في مجالات التكنولوجيا.

يذكر أن لجنة التحكيم لهذه المسابقة تتكون من د.صفاء زمان من جامعة الكويت، ود.عبدالله القلاف من معهد مهندسي الكهرباء والكمبيوتر، ود.سامر القرق من جامعة الشرق الأوسط الأميركية، ود.سيد إبراهيم اسماعيل من الجامعة الأميركية في الكويت.

أسماء الفائزين

فريق سمارت

نوف العجمي

فاطمة الدبوس

سلطان ابراهيم

عبدالرحمن قاسم

فريق روبو

منيرة فرج

بدرية فرحان

شهد الشرف

نورة الرشيدي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا