الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

الجلاوي: حريصون على تسريع الإفراج الجمركي

الأحد 2018/4/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 265

أكد مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، حرص الجمارك الكويتية على تحسين بيئة الأعمال وتبسيط الإجراءات وتسريع الإفراج الجمركي عن البضائع، مشيرا إلى أن الجمارك لديها خطط تطويرية في هذا الجانب وصولا الى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأشار المستشار الجلاوي، في تصريح صحافي على هامش اجتماع ومباحثات عقدت الخميس، مع الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية: د.كوينو ميكوريا، ومدير التطوير الإقليمي لإقليم الشرق الأوسط والأدني وشمال افريقيا: مراد العرفاوي، الى أن الاجتماع يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الجمارك الكويتية ومنظمة الجمارك العالمية.

وأضاف الجلاوي: تم بحث متطلبات الإدارة العامة للجمارك من منظمة الجمارك العالمية في المرحلة القادمة ومنها إدخال اللغة العربية في عدد من لجان منظمة الجمارك العالمية، ومساعدة الدول العربية في اتباع الخطوات لتطوير العمل الجمركي وتزويدها بالبرامج المهمة في هذا المجال.

ولفت إلى أن الجمارك الكويتية سبق وان وقعت على ثلاثة اتفاقيات مع منظمة الجمارك العالمية بشأن تأسيس مجلس التعاون الجمركي، وأخرى لتبسيط وتسهيل الإجراءات الجمركية «كيوتو»، واتفاقية استانبول، حيث كان لهذه الاتفاقيات أثر كبير في تطوير العمل الجمركي في الكويت».

وشدد المستشار: الجلاوي، على أهمية وضع ضوابط ملزمة بشأن التجارة عبر الشبكات الإلكترونية حتى يتم إخضاعها للإجراءات الجمركية.

ومن جانبه، أكد الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية: د.كوينو ميكوريا، أن الجمارك الكويتية قطعت مراحل متقدمة فيما يتعلق بتحسين بيئة العمل وتقليص زمن الإفراج الجمركي عن طريق الاعتماد على النافذة الواحدة.

ووصف الأمين العام التعاون بين المنظمة والجمارك الكويتية بالمثمر، لاسيما في اتفاقية «كيوتو» المعدلة لتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية واتفاقية إستانبول التي تتعلق بتنقل البضائع.

هذا وحضر اجتماع امس والذي عقد في مسرح الجمارك في منطقة الشويخ كلا من نائب المدير العام لشؤون البحث والتحري أسامة الرومي، ونائب المدير العام للشؤون الجمركية سليمان الفهد، ومديري الإدارات.

يشار الى ان الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، ومدير التطوير الإقليمي لإقليم الشرق الأوسط والأدنى وشمال افريقيا، وصلا مساء الاربعاء في زيارة رسمية تستغرق يومين وكان في استقبالهما بمطار الكويت الدولي مدير عام الإدارة العامة للجمارك وعددا من المسؤولين في الجمارك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا