الخليج العربي / صحف الكويت / الجريدية الكويتية

أمير البلاد ورئيس جمهورية كوت دي فوار يترأسان مباحثات رسمية بين البلدين

توقيع اتفاقية «كويتية - ايفوارية» ومذكرة تفاهم مع الصندوق الكويتي للتنمية

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان ظهر اليوم فخامة الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت دي فوار الصديقة والوفد الرسمي المرافق لفخامته وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

هذا وقد عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين حيث ترأس الجانب الكويتي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

وعن جانب جمهورية كوت دي فوار فخامة الرئيس الحسن واتارا وكبار المسؤولين في حكومة جمهورية كوت دي فوار.

وقد صرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح بأن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وتوسيع أطر التعاون بين دولة الكويت وجمهورية كوت دي فوار بما يخدم مصالحهما المشتركة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

هذا وقد ساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات.

كما تم بقصر بيان ظهر اليوم التوقيع على اتفاقية بين دولة الكويت وجمهورية كوت دي فوار وهي كما يلي: 1-اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية كوت ديفوار بشأن إنشاء لجنة كويتية – إيفوارية مشتركة للتعاون.

2- مذكرة تفاهم بين وزارة خارجية دولة الكويت ووزارة خارجية جمهورية كوت ديفوار بشأن إقامة المشاورات الثنائية.

3- مذكرة تفاهم بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وحكومة جمهورية كوت ديفوار.

وقد وقعها عن حكومة دولة الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وعن حكومة جمهورية كوت ديفوار وزير الشؤون الخارجية مارسيل آمون تاتوه.

كما تبادل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وفخامة الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت دي فوار الصديقة بقصر بيان ظهر اليوم الأوسمة حيث قلد سموه رعاه الله فخامته (قلادة مبارك الكبير) تقديرا من الشعب الكويتي لفخامته وتقديرا لموقف جمهورية كوت دي فوار المؤيد لقضايا دولة الكويت خاصة والقضايا الإنسانية عامة.

في حين قلد فخامته سموه حفظه الله "الوسام الوطني للجدارة" والذي يعد أعلى وسام في جمهورية كوت ديفوار وذلك تقديرا لدور سموه الرائد في مجال القضايا الإنسانية.

المواضيع

blog comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا