الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

بالفيديو.. معاملات «الكهرباء والماء» إلكترونية بالكامل بعد 5 أشهر

  • مركز خدمة المستهلكين بالفروانية بدء استخدام 300 ألف عداد ذكي مطلع 2019
  • نسعى لتفعيل دفع الفواتير والالتزامات من خلال التطبيقات الذكية

فرج ناصر

صرح وزير النفط ووزير الكهرباء والماء م.بخيت الرشيدي بأن «الكهرباء والماء» تتوجه إلى تفعيل التعامل الإلكتروني في كل المعاملات الوزارية ولن تكون هناك حاجة لقراءة العدادات بالنمط السابق بل بالقراءة الذكية إلكترونيا مع مطلع العام المقبل والخطوة الأولى 300 ألف عداد.

وأضاف الرشيدي في تصريح صحافي أمس الخميس لدى افتتاحه مركز خدمة المستهلكين في منطقة الفروانية ضمن خطة الوزارة لتحديث المباني التابعة لها إن هناك مناقصتين للعدادات الذكية لتغطية جميع مناطق الكويت كليا.

وبين أن الوزارة وفق الخطة التي تعتمدها في تحسين الخدمات المقدمة تسعى إلى تفعيل الخدمة الإلكترونية في المعاملات كذلك آلية دفع الفواتير والالتزامات من خلال التطبيقات الذكية ولا يلزم المستهلك بالحضور شخصيا إلا في حالات معينة.

وعن افتتاح مركز خدمة المستهلكين في الفروانية ذكر أنه أحدث المراكز بعد تحديثه هذه الخطوة ستعمم على جميع مراكز الخدمة في مناطق البلاد، مبينا أن الهدف الرئيسي من عملية التحديث أن تتوافر في المركز كل الخدمات التي يحتاج اليها المواطن والمستهلك، بحيث لا يحتاج إلى أن يراجع الوزارة أو أي مكان آخر، ومن هذا المكان يستطيع أن ينجز كافة معاملاته الخاصة بوزارة الكهرباء والماء بداية من ايصال التيار الكهربائي إلى أي خدمة أخرى قد يحتاج إليها.

وحول انقطاعات التيار التي تحدث في فترات مختلفة، لفت الوزير الرشيدي إلى أن أسبابها فنية وليست بسبب عدم قدرة على الإنتاج في وزارة الكهرباء، فنحن لدينا قدرة فائضة، مع التأكيد على وجود الفرق المتخصصة في جميع الأوقات لتفادي تكرار مثل تلك الانقطاعات، مضيفا: لن يكون هناك انقطاعات مادام هناك أناس تستطيع أن تتعامل معها بشكل حرفي ممتاز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا