الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

العون: 14900 غيغاواط أعلى حمل كهربائي متوقع ولدينا وفرة في الطاقة نمد بها دول التعاون

  • الوزارة على أتم الاستعداد صيفاً وشتاءً بفضل جهود أبنائها المخلصين
  • غي: لقائي بصاحب السمو كان لقاءً مميزاً عكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين

أسامة دياب

أكد الوكيل المساعد لقطاع محطات الكهرباء وتقطير الماء في وزارة الكهرباء م.فؤاد العون عمق العلاقات الكويتية - الكورية على كل المجالات ومختلف الأصعدة، معربا عن سعادته للمشاركة في مؤتمر كوريا لتكنولوجيا الطاقة الكهربائية والذي يعتبر فرصة مواتية لاطلاع الشركات الكورية على مشاريع الكويت المستقبلية.

وأوضح العون ان الشركات الكورية معروفة بالتزامها وبجودة اعمالها والكويت تجمعها معها مشاريع حالية وأخرى مستقبلية، لافتا الى ان المؤتمر فرصة للتعرف على إمكانات تلك الشركات والمشاريع التي نفذتها.

وردا على سؤال حول استعدادات الوزارة لموسم الصيف، قال ان وزارة الكهرباء والماء على أتم الاستعداد صيفا وشتاء بفضل جهود أبناء الوزارة المخلصين، موضحا ان أعلى حمل كهربائي وصلنا إليه الآن 13910 غيغاواط والمتوقع ان نصل الى 14900 غيغاواط، موضحا ان الكويت لديها طاقة متوافرة ونمد بها باقي الدول الخليجية.

ومن جهته، وصف السفير الكوري الجنوبي لدى البلاد د.هونغ يونغ غي العلاقات الكورية - الكويتية بالممتازة والتي تتطور يوما بعد يوم، لافتا الى ان الكويت تسعى لتقوية روابطها الاقتصادية مع دول شرق آسيا مثل كوريا والصين.

ولفت الى ان لقاءه بصاحب السمو الأمير أثناء تقديم أوراق اعتماده كان لقاء مميزا عكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدا بحكمة ورؤية صاحب السمو الأمير الشاملة وحرصه على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية.

ولفت الى أن المؤتمر يشارك فيه شركة كهرباء كوريا الحكومية إضافة الى 11 شركة كورية من القطاع الخاص في مجال الطاقة الكهربائية، مشيدا برؤية الكويت التنموية، مشيرا الى إمكانية كبيرة لمشاركة الشركات الكورية فيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا