الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

وزير الاشغال يوقع 5 عقود متعلقة بمبنى المطار الجديد وإصلاحات عدة طرق بقيمة 18.8 مليون دينار

وقع وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي خمسة عقود متعلقة بمشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي واصلاح بعض الطرق بالبلاد بقيمة بلغت 585ر18 مليون دينار .

وقالت وزارة الأشغال العامة اليوم إن العقد الأول يشمل الخدمات الاستشارية لدراسة وتصميم (الحزمة رقم 3) لمواقف وممرات الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (تي 2).

وأضافت الوزارة أن القيمة الإجمالية لهذا العقد تبلغ 594ر2 مليون دينار مشيرة الى ان التنفيذ سيتم خلال 225 يوما.

وأوضحت أن أعمال العقد الأول تحتوي على مواقف للطائرات وساحات الطائرات وممرات مرتبطة بمدرج الطائرات حيث يقع المشروع بين المدرجين الشرقي والغربي ممتدا من مبنى الركاب الجديد (تي 2) على مساحة تقدر ب 000ر300ر1 متر مربع.

وأفادت بأن العقد الثاني يشمل صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة (مبارك الكبير) وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا العقد 6 ملايين دينار (نحو 8ر19 مليون دولار) على أن يتم التنفيذ خلال مده مقدارها 915 يوما.

وبيت أن العقد الثالث يشمل صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة الاحمدي بمنطقتي (جابر العلي وأم الهيمان) حيث تبلغ القيمة الإجمالية للعقد 5 ملايين دينار على أن يتم التنفيذ خلال مده مقدارها 1095 يوما.

وذكرت أن أعمال العقدين الثاني والثالث تتضمن أعمالا إنشائية صغيرة وصيانة للطرق والساحات بما فيها الطرق والساحات المؤقتة ومواقف السيارات وقطوعات الخدمات والاعمال الطارئة والمتفرقة ومجاري الامطار ومخارج البحر والارصفة لمواقع مختلفة ومتفرقة اضافة الى الطرق والساحات داخل مؤسسات الدولة على حسب مستلزمات الصيانة العامة.

وأشارت إلى أن العقد الرابع يتضمن صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة حولي منطقة الشعب إذ تبلغ القيمة الإجمالية للعقد 400ر522ر3 مليون دينار على أن يتم التنفيذ خلال مده مقدارها 730 يوما.

وتتضمن أعمال العقد الرابع أعمالا إنشائية صغيرة وصيانة للطرق والساحات بما فيها الطرق والساحات المؤقتة ومواقف السيارات وقطوعات الخدمات والاعمال الطارئة والمتفرقة ومجاري الامطار ومخارج البحر والارصفة لمواقع مختلفة ومتفرقة.

وقالت الوزارة إن العقد الخامس يشمل مراجعة التصميم والاشراف على تصميم وانشاء وصيانة طرق وصرف صحي ومجاري امطار وخدمات أخرى على طريق الدائري الخامس بين طريقي (الغزالي) و(محمد بن قاسم).

وأضافت أن القيمة الإجمالية لهذا العقد تبلغ 152ر468ر1 مليون دينار على أن يتم تنفيذه خلال 820 يوما.

وكان وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية م.حسام الرومي قد قام  بزيارة موقعية لمشروع مبنى الركاب الجديد «T2» بمطار الكويت الدولي لتفقد سير الأعمال والوقوف على آخر المستجدات ومتابعة تطور نسب الإنجاز، وذلك بحضور وكيلة الأشغال م.عواطف الغنيم والوكيل المساعد للجهاز الاستشاري للوزير م.خالد عبدالله الخزي.
وخلال الزيارة اطلاع الوزير الرومي على التجهيزات التي قام بها المقاول والتي حولت المشروع إلى أكبر وأضخم ورشة عمل على مستوى منطقة الخليج، فموقع العمل يضم (6) مصانع خرسانة لتصنيع الخرسانات مسبقة الصب لأعمال الأسقف بمساحة (40) ألف متر مربع، وورش الأعمال الحديدية التي تقع على مساحة (37) ألف متر مربع، وتحتوي تلك الورش والمصانع على (99) رافعة يصل ارتفاعها إلى (185) قدما بالإضافة إلى (45) رافعة ثابتة عملاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا