الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

الكويت تحصد منصب رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للعمال المتقاعدين

عادل الشنان

حصلت الكويت على منصب رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للعمال المتقاعدين العرب، وهو إنجاز ومكسب على المستويين العربي والدولي، خلال المؤتمر العام الخامس للاتحاد الدولي للعمال المتقاعدين العرب المنعقد في الخرطوم، وذلك بتزكية رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت السابق النقابي محمد جمعان الحضينة رئيسا للمجلس التنفيذي للاتحاد للدورة النقابية المقبلة 2018/2023، حيث عقد المؤتمر تحت رعاية وحضور النائب الأول لرئيس جمهورية السودان ورئيس مجلس الوزراء، وحضرت وزيرة الضمان الاجتماعي والعمل والأمين العام ورئيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

وقال رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد محمد الحضينة في تصريح أن ترؤسه للمجلس التنفيذي للاتحاد يعد إنجازا للحركة النقابية الكويتية.

وأعرب عن عزمه تكريس كل جهود الاتحاد لخدمة العاملين العرب المتقاعدين الذي يعد أحد أهم ركائز العمل النقابي في الوطن العربي، مشيرا إلى عدد من الأولويات قال إنه سيعمل على تحقيقها خلال الدورة الحالية.

وأوضح الحضينة أن من هذه الأولويات الدفاع عن حقوق ومكتسبات عمال الاتحاد والعمل على تحسين حالتهم المادية والاجتماعية والصحية والمحافظة على الوحدة النقابية والعمل على النهوض بالاتحاد وتطويره وكذلك دفع وتنشيط الزيارات واللقاءات المتبادلة بين أعضاء الاتحاد وعقد الاجتماعات والفعاليات الدستورية للاتحاد في مواعيدها المحددة وإبراز وتفعيل دور لجنة المرأة وتشجيع الحوار الاجتماعي، إضافة إلى دفع المشاركة في الفعاليات ذات الصلة بأنشطة الاتحاد على المستويين العربي والدولي.

وأشار إلى أن تبوؤ نقابيي الكويت لهذه المناصب القيادية في الاتحاد إنما يقوم على تاريخ طويل ومشرف للحركة النقابية الكويتية ومكانتها المرموقة على المستويين العربي والدولي، مثنيا على ما تحظى به هذه الحركة من اهتمام ودعم من جانب القيادة السياسية وكل الجهات المعنية بالعمل النقابي بالدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا