الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

الكندري: حريصون على تعزيز استثماراتنا في كردستان العراق

أكد القنصل العام للكويت في أربيل د.عمر الكندري أمس حرص الكويت على زيادة الاستثمار والتبادل التجاري مع إقليم كردستان العراق، لافتا الى انه بصدد ترتيب زيارة لرجال الأعمال وأصحاب الشركات الكويتيين للاطلاع على واقع الإقليم عن كثب.

وقال الكندري في تصريح لـ «كونا» عقب لقائه رئيس «اتحاد الغرف التجارية والصناعية» في إقليم كردستان دارا الخياط انه بحث معه أوجه التعاون والتسهيلات أمام التبادل التجاري وفرص الاستثمار في الإقليم للمستثمرين الكويتيين في جميع المجالات.

وأضاف انه نقل الى غرفة التجارة في اربيل رغبة رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكويتية في الاستثمار وتبادل التجارة في إقليم كردستان.

وذكر الكندري انه على الرغم من وجود عدد من الشركات الكويتية العاملة في عدد من المجالات هناك فإنها تتطلع الى زيادة الاستثمارات وتعزيز العلاقات مع الإقليم.

من جهته، أعرب رئيس (اتحاد الغرف التجارية والصناعية) في إقليم كردستان لـ «كونا» عن سعادته بزيادة الاستثمارات الكويتية في الإقليم مبديا الاستعداد لتقديم التسهيلات للمستثمرين الكويتيين للعمل في جميع المجالات.

وقال الخياط: «ان إقليم كردستان يعد أرضا خصبة لجميع مجالات الاستثمار والتبادل التجاري».

وشهدت الاستثمارات في الإقليم وفق (هيئة الاستثمار الكردستانية) نموا ملحوظا في العديد من المجالات بعد انتهاء الحرب على ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الى جانب مميزات (قانون الاستثمار) الذي يتيح فرصا جيدة للاستثمار.

وكانت الكويت قد استضافت في فبراير الماضي مؤتمرا دوليا لإعادة إعمار العراق بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة 5 جهات هي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي وخرج بإجمالي تعهدات بلغت 30 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا