الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«إحياء التراث» تبدأ دورة العثيمين العلمية الـ 17 بمنطقة بيان ومشرف

تحت رعاية الوكيل المساعد لقطاع المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبالتعاون مع جمعية إحياء التراث الإسلامي بمنطقة بيان ومشرف تنطلق اليوم السبت فعاليات دورة العلامة محمد بن صالح العثيمين العلمية السابعة عشرة، والتي سيشارك فيها ضيف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فضيلة الشيخ سلطان بن عبدالرحمن العيد من المملكة العربية السعودية وفضيلة الشيخ عثمان بن محمد الخميس من الكويت.

وستقام الدورة بمسجد فهد الزبن بمنطقة بيان قطعة 8 بجانب جمعية بيان التعاونية القديمة، وستكون على فترتين تبدأ الفترة الأولى العصر الساعة 4:15 مساء، وسيتناول فيها عثمان الخميس شرح كتاب المحرر في الحديث لابن عبدالهادي وسيكون الشرح من كتاب الصيام إلى كتاب الجهاد والسير.

أما الفترة الثانية فستكون فترة المغرب والعشاء وسيتناول فيها سلطان العيد شرح كتاب أخصر المختصرات لابن بلبان الحنبلي وسيكون الشرح من كتاب الزكاة والصيام والحج والبيوع.

علما بأن هذه الدورة ستستمر لمدة خمسة أيام وسيكون هناك توزيع للمتن المقرر للشرح، وبث مباشر لفعاليات الدورة عبر الموقع والانستجرام، كما سيكون هناك مكان مخصص للنساء.

وتدعو جمعية إحياء التراث الإسلامي الإخوة المواطنين والمقيمين للمشاركة وحضور فعاليات الدورة للاستفادة منها في التفقه في الدين ولعبادة الله عز وجل على بصيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا