الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«كونا» و«لوياك» ينظمان «الصحافة الخضراء»

نظمت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) برنامجا تدريبيا بعنوان «الصحافة الخضراء» بالتعاون مع أكاديمية (لوياك) للفنون الأدائية (لابا) ضمن حملة (لغتنا الأم) التي تتبناها (لوياك) بهدف تشجيع الطلبة على استخدام اللغة العربية والمحافظة عليها.

وقدمت محاضرة البرنامج المحررة في وكالة (كونا) خلود العنزي للمتدربين شرحا عن أهم أساسيات العمل الصحافي والمهارات الإعلامية المختلفة إضافة إلى تعريف الطلبة بتخصصات العمل الصحافي.

وأطلعت العنزي المتدربين على طبيعة عمل وكالات الأنباء الرسمية وكيفية تناولها الأخبار بموضوعية ومصداقية وحيادية لتجنب تبعات النقل غير السليم وهو ما يميزها عن بعض وسائل الإعلام.

ويهدف برنامج التدريب إلى إعادة استخدام اللغة العربية والمحافظة عليها في ضوء التحديات التي تواجهها نتيجة انتشار ظاهرة (الإنجليزية المعربة) بين الشباب في وسائل التواصل الاجتماعي، اضافة إلى تطوير شخصياتهم ووعيهم وقدراتهم والاهتمام بتقديم مهارات الكتابة والحوار باللغة العربية للفئة العمرية من 12-17 سنة.

وأكد نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلي أهمية صقل مواهب الفئة الناشئة بالتدريب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتوجيههم للتعامل الأمثل مع وسائل الاعلام لاسيما في ضوء انتشار وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا