الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

جمعية الحقوقيين: الانتساب للجمعية متاح عبر موقعنا الإلكتروني

أعلنت جمعية الحقوقيين الكويتية، استقبال طلبات الانضمام لعضوية الجمعية (عضو عامل - عضو منتسب - حقوقي المستقبل) عبر موقعها الإلكتروني، مبينة أن عضوية (العضو العامل - حقوقي المستقبل) متاحة للمواطنين فقط، بينما العضو المنتسب متاح للمواطنين الكويتيين وللمقيمين أيضا، وفق شروط وضوابط محددة.

وبهذه المناسبة قالت أمين سر الجمعية حنين محمد الفودري، إنه عقب استقبال طلب العضوية عبر الموقع الإلكتروني للجمعية la-kw.com، يتم التواصل مع صاحب الطلب لاستكمال إجراءات العضوية من خلال الحضور الشخصي إلى مقر الجمعية.

وقالت إن العضو العامل هو الشخص الذي يتمتع بالعضوية الكاملة للجمعية ويشترط فيه أن يكون كويتي الجنسية، وألا يقل عمره عن 21 عاما عند تقديم الطلب، وأن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية في الحقوق/القانون من جامعة معترف بها من قبل الجهات المختصة، وأن يسدد رسوم الاشتراك السنوية والبالغة 30 دينارا، وألا يكون قد حرم من الترشيح أو الانتخاب سابقا.

وبينت أن العضو المنتسب هو من غير الأعضاء العاملين أو الفخريين، ويشترط فيه أن يكون كويتي الجنسية، وأن يكون حاصلا على شهادة دبلوم في القانون من معهد معترف به من قبل الجهات المختصة في الكويت، ويخوله هذا المؤهل لأن يحمل لقب مساعد قانوني، أو أن يكون الشخص مقيما في الكويت لمدة 5 سنوات قبل تقديم طلب الالتحاق بالجمعية، وحاصلا على شهادة جامعية في الحقوق أو القانون من جامعة معترف بها من قبل الجهات المختصة.

وأشارت إلى انه يشترط أيضا في العضو المنتسب ألا يقل عمره عن 21 عاما عند تقديم الطلب، وأن يسدد رسوم الاشتراك السنوية والبالغة 20 دينارا، موضحة انه بعد استقبال الطلب إلكترونيا يتم الاتصال بصاحب الطلب لمراجعة البيانات ومن ثم حضوره الشخصي إلى مقر الجمعية للتوقيع على طلب العضوية وتسديد الرسوم وتسلم بطاقة العضوية واستيفاء الأوراق المطلوبة.

وأوضحت أن عضو (حقوقي المستقبل) هو من غير الأعضاء العاملين أو الفخريين أو المنتسبين، ويشترط فيه أن يكون كويتي الجنسية، وألا يقل عمره عن 18 عاما عند تقديم الطلب، وطالب في إحدى كليات الحقوق/القانون من جامعة معترف بها من قبل الجهات المختصة.

وبينت الفودري أن الأوراق المطلوبة للعضوية بمختلف أنواعها تتمثل في عدد 2 صورة شخصية، صورة البطاقة المدنية، صورة الشهادة الجامعية أو هوية العمل، صورة البطاقة الجامعية للطلبة، شهادة لمن يهمه الأمر من جهة العمل للموظفين، لافتة إلى أن الانضمام للجمعية يقدم العديد من المميزات للعضو، داعية من يرغب في الاستفسار عن المزيد من المعلومات التواصل بالاتصال على الرقم 22218127، من الساعة ٥ -٩ مساء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا