الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«الشباب»: دعم المبادرات الفنية المبدعة

دعت مدير إدارة الإنتاج الإبداعي بالتكليف في وزارة الدولة لشؤون الشباب أفراح الياقوت الشباب المهتم بمجال الإنتاج الفني (موسيقي ـ مسرحي ـ أفلام قصيرة) إلى تقديم مبادراتهم المبدعة عبر موقع وزارة الدولة لشؤون الشباب https://www.youth.gov.kw/، حيث ان التسجيل مفتوح لتقديم المبادرات لمدة عام كامل.

وقالت الياقوت في تصريح صحافي إن شروط التقديم للإنتاج الفني الموسيقي كالتالي: هي أن يكون مقدم الطلب كويتي الجنسية، وأن يكون هو المؤلف الموسيقي (الموسيقار) أو المطرب.

وأردفت بالقول ان تكون لدى المؤلف الموسيقي «الموسيقار أو المطرب» أعمال سابقة، بالإضافة ألا يتجاوز عمر الموسيقي 34 سنة، ويجب على المؤلف مراعاة الذوق العام في كلمات الأغنية وموضوعها.

كما أوضحت الياقوت ان من يرغب في التقديم للإنتاج الفني الموسيقي عليه أن يقدم السيرة الذاتية ونبذة عن نفسه والعمل الموسيقي الخاص به، وكذلك اللحن، الكلمات، والموسيقى النهائية مع الديمو، مع إرفاق ميزانية مفصلة للعمل الفني مع عروض الأسعار، والجدول الزمني لإنتاج العمل والتاريخ المتوقع لإتمامه، وأي مواد أخرى من شأنها دعم طلبه.

وأضافت ان الإنتاج الفني المسرحي يهدف إلى تحفيز الشباب الكويتي على إقامة عروض مسرحية متكاملة من تأليف، وإخراج، وتمثيل وإضاءة، وديكور وأزياء وغيرها، من خلال تقديم الدعم المالي لمخرج العمل في جميع مراحل الإنتاج، وذكرت أن شروط التقديم هي أن يكون مقدم الطلب كويتي الجنسية، بحيث يتراوح عمر المخرج بين 14 و34 سنة، مشيرة إلى أن النص لابد أن يقدم باللغة العربية بعد توثيق حقوق الملكية الفكرية في مكتبة الكويت الوطنية، كما بينت أنه يجب أن يكون نص المسرحية لا يقل عن 20 دقيقة ولا يزيد على 60 دقيقة.

وأوضحت الياقوت ان المستندات المطلوبة للإنتاج الفني المسرحي تشمل السيرة الذاتية للمخرج أو مساعد المخرج أو المؤلف ونبذة مختصرة عن قصة المسرحية، وأيضا النص النهائي ونسخة إلكترونية PDF (بتاريخ موثق بإجازة النص) وميزانية مفصلة للمسرحية بالإضافة الى الجدول الزمني لإنتاج المسرحية والتاريخ المتوقع للعرض وأي مواد أخرى من شأنها دعم الطلب.

وقالت الياقوت ان الأفلام القصيرة تهدف الى تحفيز الشباب الكويتي على صناعة الافلام السينمائية الروائية القصيرة من خلال تقديم الدعم المالي للمخرجين السينمائيين لجميع مراحل الإنتاج، وتسعى لتمكين وتطوير السينمائيين الشباب واكتشاف مواهب سينمائية.

وتابعت قائلة: إن شروط التقديم للأفلام القصيرة أن يكون مقدم الطلب كويتي الجنسية ويكون نفسه هو مخرج الفيلم وأن تكون لدى المخرج أعمال سابقة، وأن يتراوح عمر المخرج بين 14 و34 سنة وأيضا أن يكون موضوع الفيلم كويتي الهوية يقدم السيناريو باللغة العربية بعد توثيق حقوق الملكية الفكرية في مكتبة الكويت الوطنية وأن يكون نص الفيلم روائيا قصيرا.

وختمت الياقوت أن أبواب وزارة الدولة لشؤون الشباب مفتوحة لاستقبال المبادرات الشبابية الفنية في مجال تعزيز الصناعات الإبداعية بالأوساط الشبابية في مجالات الفنون السبعة (الأفلام القصيرة الموسيقى المسرح النحت الخط العربي التصوير الفوتوغرافي)، وذلك لتسليط الضوء على المهارات الشبابية الوطنية الفنية وتوفير مساحات مفتوحة وورش عمل للشباب المبدعين للتعلم وتبادل الخبرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا