الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

د.بهبهاني: ضرورة جعل الكويت متقدمة ورائدة في المجال البيئي

نظم مركز علوم البحار التابع لكلية العلوم بجامعة الكويت في الفنطاس ندوة علمية تتناول موضوع البيئة في الكويت ألقاها د.مناف بهبهاني عضو هيئة التدريس السابق بكلية العلوم في جامعة الكويت.

وتطرقت الندوة إلى كيفية استفادة الكويت من البرامج والأبحاث والمعلومات الكثيرة ذات القيمة المميزة الموجودة عالميا لدى المنظمات الاقليمية والدولية.

وأوضح د. بهبهاني خلال الندوة أن الكويت تستطيع أن توفي البيئة حقها وتساهم في حماية البيئة حماية راسخة عن طريق البرامج العلمية والورش العلمية والمؤتمرات العلمية وتوفير الدعم المادي والمعنوي لهذه المؤتمرات العلمية، حيث ان لهذه المؤتمرات مردودها الفذ لدى العالم، متمنيا اهتمام الكويت بحماية البيئة والاستفادة من تطبيق ما يتم تداوله في هذه المؤتمرات والبرامج العلمية على أرض الواقع بالكويت، حيث ان هذه المؤتمرات تعطي فرصة لمعرفة المثالب والمشاكل البيئية التي تواجه البيئة الكويتية.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الندوة هو جعل الكويت فعالة ومهتمة ورائدة وقدوة ومميزة وتزخر بحماية الثروة البيئية وتكون دولة متقدمة ومعطاءة وليست دولة متخلفة، متمنيا حرص جميع الجهات المنوطة بالبيئة على حمايتها والسعي إلى توعية المجتمع.

وأكد د. بهبهاني أهمية الاستفادة من التجارب الدولية والعالمية كالتجربة الرائدة في كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة واليابان في المجال البيئي وحماية الثروة البيئية مما سيساهم في تطوير وتحديث الأفكار التي تتلاءم مع البيئة الكويتية عن طريق تطبيقها على أرض الواقع، متمنيا من الجهات المعنية في الكويت أن يكون لها دور رائد في الاهتمام بالبيئة وأن تكون خير قدوة لبقية دول العالم لا أن تكون دولة تابعة في هذا المجال لبقية الدول.

وأوضح أهمية السعي إلى زيادة الاهتمام بالمجال البيئي وحماية البيئة عن طريق زيادة التوعية البيئية عن طريق المؤتمرات العلمية البيئية والمشاركة بالعديد من المؤتمرات الدولية للاستفادة من الخبرات الدولية والمعلومات القيمة التي تملكها دول العالم العضوة في المنظمات البيئية الدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا