الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

مشعل الأحمد كرَّم الضباط الحاصلين على «غينيس» عن قفزهم بأكبر علم للكويت

  • اليعقوب: نسعى لتقديم المزيد من الإنجازات ورفع اسم الكويت عالياً في المحافل الدولية

كرَّم نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الضباط الثلاثة في الجيش الكويتي الحاصلين على شهادة موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية بعد نجاحهم في تسجيل رقم قياسي جديد من خلال القفز بعلم الكويت البالغ 63 مترا مربعا من ارتفاع 13 ألف قدم في «سكاي دايف» بدولة قطر الشقيقة.

ورحب الشيخ مشعل الأحمد بكل من المقدم الركن فهد اليعقوب، والمقدم بحري م.سالم الميل، والرائد الشيخ ناصر فواز الصباح، وهنأهم بهذا الإنجاز الكبير ورفعهم اسم الكويت عاليا في هذا المحفل الدولي، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح بخدمة الوطن العزيز.

حضر التكريم اللواء جمال محمد ذياب مدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني.​

هذا، وقد تسلم الضباط الثلاثة رسميا شهادة موسوعة «غينيس» العالمية للأرقام القياسية يوم أمس الأول عن تنفيذهم قفزة بعلم الكويت من ارتفاع 13 ألف قدم كأكبر علم أثناء السقوط الحر.

وقال ممثل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية أحمد جبر في كلمة خلال حفل تسليم الشهادة إن الضباط الكويتيين حطموا رقما قياسيا جديدا بأكبر علم أثناء السقوط الحر في رياضة القفز بالمظلات (سكاي دايف) الذي أقيم مؤخرا بدولة قطر.

وأضاف جبر أن الضباط استوفوا وطبقوا جميع شروط كتاب «غينيس»، مهنئا اياهم على هذا الانجاز الرائع.

من جانبه، أعرب المقدم ركن فهد اليعقوب في تصريح صحافي على هامش الحفل عن سعادته بتحطيم هذا الرقم الذي بدأ بفكرة ثـم تحولت الى إنجاز، مشيرا إلى سعيه لتقديم المزيد من الانجازات ورفع اسم البلاد عاليا في المحافل الدولية.

بدوره، قال المقدم بحري م.سالم الميل في تصريح مماثل إن العمل على كسر الرقم تطلب من الفريق العمل الجاد والتدريب، مضيفا أن تلقي الدعم من كل الأطراف كان عاملا رئيسا للانجاز وأن هذا ما يدعوهم لتقديم المزيد في المستقبل.

وكان الضباط الثلاثة نفذوا مؤخرا القفزة العالمية في «سكاي دايف قطر» من ارتفاع 13 ألف قدم وهم يحملون علم الكويت بمساحة قدرها 63 مترا مربعا.

وبلغ طول العلم 13.7 مترا وعرضه 4.6 أمتار وقد تم اعتماد هذا الإنجاز العالمي من قبل محكمين من موسوعة «غينيس» العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا