الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«الكهرباء» تمدد موعد إقفال مناقصة العدادات الذكية إلى 14 الجاري

دارين العلي

مددت وزارة الكهرباء والماء موعد إغلاق المناقصة الخاصة بالعدادات الذكية إلى 14 الجاري، وذلك بسبب الإقبال الكبير من قبل الشركات المحلية والعالمية على شراء كراسات المواصفات الخاصة بالمناقصة.

وأعلنت مصادر مطلعة في الوزارة أنه حتى يوم أمس قامت 38 شركة بشراء كراسة الشروط، ما يشير إلى ارتفاع هذا العدد خلال الشهر الجاري قبيل انتهاء موعد الإغلاق.

وأكدت المصادر أن الوزارة تعول كثيرا على المشروع الذي من شأنه أن يسهم في تقديم خدمات إلكترونية ميسرة للمستهلكين، تؤدي إلى تسهيل عملية الدفع ومتابعة معدلات الاستهلاك عن طريق التطبيقات الإلكترونية مما يسهل مشاريع الوزارة الخاصة بترشيد الاستهلاك.

وأشارت إلى أن أهمية المشروع تكمن فيما يدره على الوزارة من عوائد من عمليات التحصيل، حيث تتم بشكل لحظي مما يؤدي إلى إنهاء مشاكل تراكم مديونية وزارة الكهرباء والماء على المستهلكين وزيادة تحصيل الأموال العامة.

وأوضحت أن مشروع العدادات الذكية سيكون وسيلة لعمليات تخطيط الطلب على الكهرباء والماء المستقبلية التي تقوم بها الوزارة لمتابعة التوسع العمراني المستمر في البلاد، من خلال الحصول على معلومات دقيقة عن نمط الاستهلاك ووضع الخطط الكفيلة بإدارة موارد الوزارة بكفاءة عالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا