الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

العبدالهادي: رأس المال البشري مورد حيوي يحتاج إلى إدارة فعالة

السبت 2016/10/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 91

  • المؤتمر استضاف نخبة من الأكاديميين والخبراء لمناقشة أحدث التجارب الناجحة للتنمية البشرية

ندى أبونصر

أكد المدير التنفيذي لشركة انفينتي انترناشونال لتنظيم المعارض والمؤتمرات مبارك العبدالهادي أن دور الموارد البشرية أصبح في وقتنا المعاصر أكثر تخصصا واستراتيجية حيث اصبح من الضروري التعامل مع رأس المال البشري باعتباره موردا حيويا مهما يجب ادارته بشكل فعال وذلك في رفع كفاءة العنصر البشري وتعزيز ابداعه وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات.

وقال العبدالهادي خلال مؤتمر الكويت الاول لإدارة الموارد البشرية الاستراتيجية الذي أقيم في فندق الريجنسي بتنظيم وادارة شركة انفينتي انترناشونال لتنظيم المعارض والمؤتمرات وبرعاية «الأنباء» خلال الفترة من 27 إلى29 سبتمبر الماضي بحضور العديد من المؤسسات والجهات الحكومية، وتخلله العديد من المحاضرات والندوات في فن قيادة الموارد البشرية، قال: من هذا المنطلق رأينا في مركز انفينتي انترناشونال ان نسلط الضوء على هذا الجانب الهام من خلال انعقاد هذا المؤتمر حيث تم استضافة نخبة من الاكاديميين وخبراء التنمية الادارية والبشرية لمناقشة التوجهات والافكار والاستراتيجيات والتجارب الناجحة في مجال ادارة الموارد البشرية وتنميتها.

وبدوره، تحدث المستشار واستاذ العلوم الادارية في جامعة الكويت د.صلاح العبد الجادر خلال محاضرته عن المفهوم الحديث لقيادة الموارد البشرية ومفهوم المهارات القيادية والخصائص الاساسية للقيادة وخطوات القائد ودوره وخطوات القيادة الناجحة في ادارة الموارد البشرية.

من جانبها، ألقت الرئيس التنفيذي لمركز دار الابداع للاستشارات د.رهام الحميان الضوء على إدارة فرق العمل وفق المنهج الياباني في الادارة وعرفت عن نظرية z التي تقوم على عناصر الالفة والمودة والثقة الكاملة، وأوضحت الفرق بين النظرية اليابانية وغيرها من النظريات في المؤسسات.

كما تخلل المؤتمر ندوة للاستشارية السلوكية والاجتماعية ومدربة الموارد البشرية د.شذا الفايز عن مهارات التخطيط الناجح وكيف تصل الى هدفك وكيفية خطوات وضع خطة ناجحة، وأكدت ان الحياة مليئة بالحجارة ولكن يجب ان لا نتعثر بها بل نجمعها ونبني سلما نحو النجاح من خلال التخطيط الجيد في جميع جوانب الحياة الصحي والاجتماعي والاسري والمهني والنفسي والمالي.

كما قدم المستشار القانوني خالد الشرمان شرحا عن الاطر القانونية لحقوق وواجبات الموظفين.

ومن جهته، شرح مدير ادارة المشروعات الصغيرة م.فارس العنزي عن دور الموارد البشرية في ريادة الاعمال، وبينت الاستاذة في علم الاتصال في جامعة الكويت ومدرب التنمية البشرية د. بشاير الصانع عن تعزيز روح الابداع والدافعية لدى الموظفين لرفع الكفاءات وتحقيق التنمية في كافة الاصعدة والمجالات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا