الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

7700 طالب وطالبة في الاختبارات النهائية لحلقات تحفيظ القرآن

الأحد 2016/10/2

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 66

  • الطويل: حريصون على الريادة في تحفيظ القرآن ونشر علومه وقيمه

اختتمت إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الاختبارات النهائية لطلبة حلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم من جميع المحافظات للدورة الصيفية 68/2016م والتي شارك فيها أكثر من 7700 طالب من الطلبة المنتسبين لحلقات ومراكز التحفيظ التابعة لإدارة شؤون القرآن الكريم والتي بلغ عددها 38 مركزا موزعة على محافظات الكويت الست والتي تخدم مختلف شرائح المجتمع وفئاته.

وأوضح مدير الإدارة أحمد الطويل أن الاختبارات أقيمت في مسجد الدولة الكبير خلال الفترة من 24/ 9 إلى 1/10/2016م من بعد صلاة العصر مباشرة حتى الساعة 7:30 مساء فيما تم اختبار طلبة حلقات مركز ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان) الأربعاء 21 سبتمبر الماضي في مسجد الضاحية بمنطقة أم الهيمان وذلك تخفيفا عنهم وتجنبا للعناء نظرا لبعد المنطقة عن مسجد الدولة الكبير.

وبين الطويل أن الطالب المشارك في الاختبار تم اختباره بالحزب أو الأحزاب التي حفظها خلال الدورة حفظا وتجويدا بالإضافة إلى المراجعة للأحزاب السابقة.

وقال الطويل ان الاختبارات تمت وفق نظام آلي حديث ومتطور وموحد لجميع الطلبة المختبرين حيث تم طرح أسئلة الاختبار وحساب الدرجات آليا عن طريق الحاسب الآلي وذلك بإشراف 38 لجنة تحكيم تم اختيارهم بعناية من المحفظين المختصين وأصحاب الخبرة، بالإضافة الى مشاركة عدة لجان منها اللجنة الإدارية والمالية واللجنة الإعلامية ولجنة البرامج ولجنة العلاقات العامة.

وأكد الطويل أن إدارة شؤون القرآن الكريم تحرص على تحقيق الغاية المنشودة والرؤية الطموحة وهي الريادة في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم ورعاية أهله وبيان علومه وغرس قيمه لكل شرائح المجتمع مع نشره وطباعته، وانهم في كل دورة يحرصون على التطوير وتقديم الجديد سعيا منهم لتقديم خدمة أفضل للطلبة وأولياء الأمور مثل التسجيل الصوتي للطلبة المختبرين وذلك للاستفادة منه فيما بعد للتقييم ومعالجة أي قصور قد يحصل وليكون مرجعا عند الاعتراض على النتيجة من قبل أي طالب، بالإضافة الى اكتشاف المواهب القرآنية وتنميتها.

وكشف عن جملة الأنشطة والفعاليات المصاحبة للاختبارات والتي قامت بها اللجنة الثقافية كتنظيم المحاضرات التربوية والتوعوية لطلبة الحلقات لتشجيعهم على الاستمرار في الحلقات والحرص على استكمال حفظهم لكتاب الله تعالى وتميزهم فيه واستقطاب أكبر عدد ممكن من غير المسجلين للانتساب لحلقات القرآن الكريم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا