الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«العون المباشر» تختتم مخيم النور الطبي المجاني في اليمن

الأحد 2016/10/2

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 70

  • صرف علاجات لأكثر من 2500 حالة ونظارات لأكثر من 700

اختتم مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر «مخيم النور الطبي المجاني الثالث» لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، والذي أقيم مؤخرا في محافظة إب بتمويل من جمعية العون المباشر وبالشراكة مع «جمعية الرعاية الإسلامية» وأحمد خالد مساعد الكليب.

وقام بتنفيذ المخيم «مؤسسة التراحم الطبية» بمشاركة من «مؤسسة البصر العالمية الخيرية» و«مستشفى جبلة العام» وذلك بالتنسيق مع «مكتب التخطيط والتعاون الدولي» و«مكتب الصحة والسكان» و«السلطة المحلية» في المحافظة واستمر المخيم من 1 حتى 17 أغسطس الماضي.

وتقدم المدير العام لجمعية العون المباشر د. عبدالله السميط بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا المخيم سواء بالتبرع أو المشاركة أو التنفيذ، مؤكدا أن جمعية العون المباشر تحرص على تخفيف المعاناة التي تعاني منها الشعوب المتضررة في أفريقيا واليمن بكل السبل المتاحة في مجالات التعليم والصحة والإغاثة والتنمية المستدامة، مناشدا المنظمات المحلية والدولية العمل على تقديم المساعدات الصحية والعاجلة في اليمن خصوصا في المدن المزدحمة بالسكان التي تحوي الكثير من النازحين الذين يفتقرون لأبسط الخدمات الأساسية من أبرزها المأوى والغذاء والدواء.

من جهتها، قالت مدير مكتب اليمن سعود العسعوسي إن المخيم شهد إقبالا كبيرا من سكان المحافظة والنازحين إليها من المحافظات المجاورة كمحافظة تعز وعدن وذمار والبيضاء ولحج والضالع والحديدة، مؤكدة استمرار الجمعية في تنفيذ المخيمات الطبية المجانية خصوصا في ظل الوضع الراهن الذي يمر به اليمن من أزمات إنسانية وتدهور الوضع المعيشي للفرد، مبينة أن الجمعية تحمل على عاتقها المساهمة في استراتيجية الحد من العمى في اليمن بالتعاون مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية المتخصصة في مجال العيون.

وأضافت العسعوسي أن الإحصائيات تشير إلى أن اليمن بحاجة لـ (75) ألف عملية سنويا وأن جمعية العون المباشر وضعت في خطتها السنوية للعام 2016م تنفيذ 6 مخيمات طبية في اليمن، لتزيده إلى 9 مخيمات نظرا لازدياد الحالات المحتاجة، موضحة أنه تم تنفيذ أربعة مخيمات حتى الآن وبقي خمسة سيتم تنفيذها خلال الربع الأخير من العام نفسه.

بدورها، قالت المنسق الميداني للمخيم شذى أبو طالب إن المخيم استقبل للفحص والمعاينة أكثر من 6500 حالة مصابة بأمراض العيون المختلفة، وتم صرف علاجات لأكثر من 2500 حالة وصرف نظارات لأكثر من 700 حالة بالإضافة إلى إجراء 555 عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات في المخيم و(55) حالة تم تحويلها إلى العاصمة صنعاء لإجراء عمليات جراحية بالفاكو والتخدير العام لعدد من الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الأخرى التي يصعب علاجها في المخيم.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاما ولديها 30 فرعا، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها «العون المباشر» وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي وخدمات المياه ومحاربة الفقر وتطوير الكفاءات البشرية وخلق روح التعاون والإبداع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا