الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«الرحمة العالمية» سيّرت القافلة «280» للاجئين السوريين في الأردن

الأحد 2016/10/2

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 61

أعلنت «الرحمة العالمية» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي عن تسيير القافلة الإغاثية «280» بالتعاون مع فريق «بسمة أمل»، وتأتي ضمن مشروع قوافل الإغاثة التي تشرف عليها في إطار الجهود المبذولة للإغاثة الشتوية إلى الشعب السوري من قبل المؤسسات الخيرية الكويتية.

وأوضح رئيس مكتب سورية في «الرحمة العالمية» وليد السويلم ان 1500 أسرة سورية أي (7500 شخص) استفادوا من الإغاثة المقدمة من تلك القوافل، والتي نفذت برنامجها على مدار عدة أيام في الأردن.

وعن برنامج القافلة قال السويلم انه شمل تقديم مساعدات نقدية للأسر السورية، وزيارة الأسر ذوي الحالات الصعبة في مخيم الحسين، وتوزيع عيديات وأضاحي على اللاجئين السوريين في الأردن، بالإضافة إلى القيام بعمل كرنفال لعيد الأضحى المبارك للأطفال السوريين لإدخال الفرح والسرور على قلوبهم، ودعم بعض مراكز الأيتام التي تضم أطفالا لاجئين من سورية فقدوا آباءهم في الأحداث الجارية.

وأوضح السويلم أن قوافل الرحمة الإغاثية هي مشروع نوعي قامت بإطلاقه الرحمة العالمية منذ فبراير 2012 م، وذلك باستهداف محاور إغاثية منوعة، حيث اشتملت على (تقديم مساعدات نقدية للأسر، طرود غذائية، مستلزمات واحتياجات منزلية، تركيب أطراف صناعية، سداد إيجارات شقق سكنية، كفالة أيتام وأسر، أدوية ومستلزمات وحقائب طبية، ألعاب أطفال وكتب تعليمية ومستلزمات تدفئة).

ودعا السويلم أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكدا أن الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحا أن «الرحمة العالمية» تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بالكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقع «خير أون لاين».

www.khaironline.net

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا