الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / السياسة الكويتية

تركيا تعلن تحرير 960 كيلو متراً مربعاً من “داعش” في مناطق شمال حلب

أنقرة – الأناضول، أ ف ب: أعلنت رئاسة الأركان التركية أمس، سيطرة “الجيش السوري الحر” على 960 كيلومتراً مربعاً، بينهما 111 منطقة مأهولة بالسكان، من مناطق شمال حلب، وذلك بعد مرور 40 يوماً على انطلاق عملية “درع الفرات”.
وذكرت رئاسة الأركان التركية في بيان، أن الجيش التركي استهدف في إطار العملية، ألفاً و657 موقعاً لتنظيم “داعش” بواسطة المدفعية وراجمات الصواريخ وقذائف الهاون.
وسيطر “الجيش السوري الحر” أول من أمس، على قرى عويشية وتل عطية والجبان والأيوبية بين مدينتي اعزاز والراعي، بإسناد من قبل القوات التركية التي استهدفت 79 موقعاً لـ”داعش” في تلك المناطق.
كما قصف سلاح الجو التركي سبعة مواقع للتنظيم في بلدات تركمان بارح وأخترين وغيطون وكعيبة، ما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين من التنظيم وتدمير سبعة مبان كان يتخذها مقرات له.
وأكدت مواصلة العملية العسكرية في إطار القوانين الدولية التي تضمن لبلادها حق الدفاع عن نفسها وحدودها، وقرارات الأمم المتحدة في محاربة التنظيمات الإرهابية.
من جهة أخرى، أجاز البرلمان التركي أول من أمس، بغالبية كبيرة للجيش التركي مواصلة مهماته في العراق وسورية لعام إضافي، وبات إمكان الجيش التركي التحرك حتى نهاية أكتوبر العام 2017، خارج حدود بلاده، خصوصاً في العراق وسورية.
وحظي القرار بموافقة نواب حزب “العدالة والتنمية” وزملائهم في حزب “الشعب الجمهوري” ونواب حزب “العمل القومي”، فيما صوت حزب “الشعوب الديمقراطي”، المؤيد للأكراد، ضد التفويض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى