الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

مزارعون: اتحاد المزارعين متطوع ولا نعلم لماذا كل هذه الضجة حوله

الاثنين 2016/10/3

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 81

أكد عدد من المزارعين المنتجين الدور الكبير للمزارع الكويتي في المحافظة على الأمن الغذائي، مطالبين الجميع بالوقوف إلى جانبه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد بعد توارد اخبار عن تشكيل لجنة لتنظيم الانتخابات لاتحاد المزارعين، وقالوا إن مجلس الإدارة الحالي برئاسة هادي الوطري هو الممثل الشرعي لجموع المزارعين الكويتيين، وجاء نتيجة جمعية عمومية ارتضاها الجميع، ولديه حكم قضائي نهائي بصحة هذا المجلس.

وقال نائب مدير بنك التسليف السابق صايد صندوح إن اتحاد المزارعين هو الممثل الشرعي للمزارع الكويتي الذي تم اختياره برغبة المزارعين في جمعيتهم العمومية وفق النظام الأساسي، ويجب أن يتركوه يعمل دون مشاكل، ومجلس الإدارة الحالي وجدناه يعمل بكل همة ونشاط ويلتقي المسؤولين بالبلاد لحل المشاكل التي تواجه جميع المزارعين.

وتساءل صندوح: أين اهتمام مجلس الأمة بالمزارع الكويتي، ففي المجالس السابقة كانت لدينا لجنة للشؤون الزراعية التي كانت تهتم وتطالب بجميع قضايا المزارعين؟ بدوره، قال المزارع راكان بن حثلين إن مجلس إدارة اتحاد المزارعين مجلس متطوع وأتى لخدمة المزارعين، ولا نعلم لماذا كل هذه الضجة والقضايا حول هذا المجلس ويجب على الحكومة أن تقف الى جانب المزارع الكويتي وخاصة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، لافتا الى وقف اعتماد التوقيع لمجلس الإدارة ما يتسبب بوقف جميع أعمال ومعاملات المزارعين.

من جانبه، طالب المزارع عبدالله الشمري بضرورة الوقوف الى جانب المزارع الكويتي والاتحاد الذي يرعى مصالحه ولا يستطيع أحد أن يعمل في ظل هذه الظروف الصعبة التي يواجهها مجلس إدارته، مبينا أن مجلس الإدارة تسلم زمام الأمور من خلال جمعية عمومية غير عادية بعد استقالة المجلس الذي سبقه برئاسة المرحوم عوض الدماك، وأتى هذا المجلس بانتخابات ديموقراطية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا