الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«النجاة» نفذت 2444 نقطة مياه في مصر وسيلان

الاثنين 2016/10/3

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 80

  • د. الوندة: مشروع قليل التكلفة عظيم الأجر

أكد نائب المدير العام في جمعية النجاة الخيرية د. جابر الوندة أن الجمعية حريصة على تنفيذ المشاريع الخيرية والمجتمعية في الدول العربية والإسلامية الفقيرة، انطلاقا من مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين والذي حض عليه الدين الإسلامي الحنيف والذي يحث على إعانة المسلم القادر لغير القادر، علاوة على تعزيز التراحم والتآلف والتحاب بين المسلمين.

وقال الوندة: إن مشروع توصيل نقاط المياه العذبة من أبرز المشاريع التي نفذتها الجمعية هذا العام في نصفه الأول، موضحا أن النجاة الخيرية قامت بتنفيذ مشروع نقاط المياه العذبة حيث بلغ العدد 2444 نقطة مياه استفاد منها 2444 أسرة وأصبحت المياه العذبة في بيوتهم على نفقة أهل الخير بالكويت في كل من جمهورية مصر العربية، ودولة سيلان، موضحا أن تكلفة النقطة الواحد تبدأ من 50 دينارا كويتيا، مشيرا انه مشروع قليل التكلفة عظيم الأجر.

وأوضح الوندة أن هذا المشروع ينفذ في الدول الإسلامية الفقيرة والتي تتميز بالمناطق النائية والريفية وتعاني تلك المناطق شحا شديدا في المياه العذبة، لذلك أقدمت اللجنة على توفيرها لأهالي هذه المناطق رغبة في تقديم الدعم والعون والمساندة وتخفيف معاناة المسلمين هناك في الحصول عليها.

من جانبهم، أعرب المستفيدون من هذا المشروع عن سعادتهم الغامرة بوجود المياه العذبة في بيوتهم لاسيما انهم كانوا يقطعون المسافات الطويلة للحصول عليها، وبات في متناولهم الوضوء بسهولة في منازلهم، ورفعوا أكف الضراعة أن يحفظ الله كل من ساهم في هذا العمل وكان سببا في سقيهم ماء عذبا.

وأشاد الوندة في الوقت ذاته بجهود أهل الخير والمحسنين من أهل الكويت الكرام مثمنا مساهماتهم وتبرعاتهم وحرصهم على إخراج زكواتهم وصدقاتهم من خلال جمعية النجاة الخيرية التي وضعوا ثقتهم الغالية فيها، ونحن عند حسن ظنهم نقوم بإخراج تلك المساهمات لمستحقيها بإذن الله تعالى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا