الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«الرحمة العالمية» افتتحت مركز عمر بن الخطاب لتحفيظ القرآن في لبنان

الاثنين 2016/10/3

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 79

افتتحت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي مركز عمر بن الخطاب لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم في لبنان، والذي يضم أربعة أقسام الأول لتدريس القرآن الكريم للفتيان والفتيات وقسم لتعليم تلاوة القرآن الكريم لكبار السن وقاعة للمحاضرات والندوات وتشمل مكتبة وأجهزة كمبيوتر للأبحاث الإسلامية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس القطاع العربي في الرحمة العالمية بدر بورحمة ان مثل هذه المشروعات تلبي حاجات مختلفة لكثير من سكان بلدة الهبارية القريبة من الحدود اللبنانية الفلسطينية ومن أهمها حاجة التعليم، حيث يتم تدريس القرآن الكريم، مشيرا إلى أن تلك المنطقة تعاني من الحرمان في القطاعات الحياتية المختلفة.

وأكد بورحمة أن الرحمة العالمية أنشأت هذا المركز في ظل افتقار بلدة الهبارية لمراكز تعليم القرآن الكريم وجاء هذا المشروع ليلبي طموح أهل المنطقة في تعليم فتيان وفتيات البلدة تلاوة وتحفيظ القرآن، كما سيعمل المركز على تعليم أبناء وبنات البلدة أحكام الدين والعلوم الإسلامية بهدف توفير بيئة آمنة للشباب والشابات تحميهم من الانحراف الفكري والسلوكي.

وأضاف أن المركز يقدم صورة مشرقة عن تعليم القرآن الكريم، فبعد صلاة الفجر كل يوم، تسمع وقع خطوات الطلاب متوجهين إلى المركز، وتطرب أذنك بنغمات القرآن العذبة يتردد صداها في جنبات المكان، ولن تتحير كثيرا في السؤال عمن هم هؤلاء، إنهم طلاب القرآن الكريم بمركز عمر بن الخطاب.

وأوضح بورحمة أن اهمية تبني مراكز تحفيظ القرآن الكريم والاشراف عليها من خلال المركز تكمن في كونه من الاعمال التي تخدم كتاب الله تعالى، وتعليمه للاجيال حفظا وتلاوة وتجويدا من خلال برامج فعالة يقوم المركز بتنفيذها على مدار العام، يشمل برامج تعليمية وتربوية عبر كوادر ونخبة من المحفظين المتميزين الذين يتعاقد معهم المركز خصوصا لخبرتهم في هذا المجال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا