الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

الحمود: تقدم المجتمعات مرهون بدعم الشباب

الاثنين 2016/10/3

المصدر : عمان ـ كونا

عدد المشاهدات 108

  • أهمية استثمار طاقات وإبداعات الشباب الريادية
  • المنصة الشبابية تحتضن المبدعين وتمنح رياديي الأعمال الفرصة لاكتشاف قدراتهم الكامنة

رأى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان تطور المجتمعات مرهون بتوفير الرعاية والدعم الكاملين للشباب.

جاء ذلك في تصريح للحمود خلال جولة قام بها والوفد المرافق له للاطلاع على منصة شركة «زين» للاتصالات في الأردن (زينك) الداعمة للأعمال الناشئة والشباب الرياديين اول من أمس.

وأكد في هذا الصدد حرص صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على دعم قضايا الشباب وإيلائها الاهتمام البالغ، مشيرا الى ان ما يعكسه ذلك توجيهات سموه بإنشاء الصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال يبلغ ملياري دينار.

وبين الحمود أهمية استثمار طاقات وإبداعات الشباب الريادية في المجتمع، لافتا إلى أن قطاع الشباب أصبح «هو القطاع الثالث في الدول» وعنصرا مهما في تقدم الأمم وارتقائها.

وتعرف الحمود والوفد المرافق له على دور المنصة في توجيه الشباب ومساعدتهم في تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع إنتاجية وشركات ناشئة.

واصطحب الرئيس التنفيذي لشركة «زين» الأردن أحمد الهناندة الوفد الكويتي لاطلاعهم على ما تحتويه المنصة من تجهيزات وما تقدمه لرياديي الأعمال بحضور وزير الشباب الأردني رامي وريكات وسفيرنا لدى الأردن د.حمد الدعيج.

وأبدى الحمود خلال الجولة إعجابه بفكرة إنشاء منصة شبابية تحتضن المبدعين وتمنح رياديي الأعمال الفرصة لاكتشاف قدراتهم الكامنة وخوض تجارب جديدة وتوجيههم الى الطريق الصحيح لتحويل أفكارهم وإبداعاتهم الى مشاريع قائمة.

وأكد في هذا الصدد أهمية توفير الرعاية الكاملة للشباب المبدعين وتمكينهم واستثمار طاقاتهم في مجال ريادة الأعمال لتحويلها إلى مشاريع إنتاجية مفيدة، مبينا أهمية توفير البيئة المناسبة لهؤلاء الشباب ونشاطاتهم أملا في مساعدتهم وتحفيزهم لخدمة المجتمع.

ويضم الوفد نائب المدير العام للانشاءات والصيانة في الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ حمود المبارك ورئيس اتحاد كرة القدم فواز الحساوي ومن وزارة الشباب مرزوق المطيري وفهد الشمري ويوسف الشمري ومن اتحاد كرة القدم جمال مبارك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا