الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / السياسة الكويتية

مقتل 80 “داعشيا” في معارك مع القوات الحكومية في سرت السراج يبحث تطورات ليبيا في الجزائر

طرابلس – وكالات:
أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، أمس، أن المعارك التي خاضتها مع تنظيم “داعش” في سرت أدت الى مقتل 80 متطرفا من التنظيم المحاصر في حي واحد بالمدينة الساحلية.
وذكرت القوات الحكومية في بيان “احصى قادة ميدانيون ما لا يقل عن 55 جثة للدواعش قتلوا خلال محاولة بائسة لمباغتة الخطوط الخلفية اضافة الى حوالى 25 جثة” عثر عليها بين المنازل أول من أمس.
وأكدت القوات الحكومية التي قتل ثمانية من عناصرها واصيب 57 في معارك أول من أمس، أنها نجحت في غنم عدد من الاليات والأسلحة والذخائر.
وساد هدوء حذر، صباح أمس، محاور القتال كافة في مدينة سرت، شمال وسط ليبيا، بعد المعارك العنيفة أول من أمس.
وقال المتحدث باسم عملية “البنيان المرصوص”، التابعة للمجلس الرئاسي لـ”حكومة الوفاق الوطني” محمد الغصري، إن “القتال على الأرض متوقف لكن طيران قواتنا ينفذ بعض الغارات بين الحين والآخر”.
وأضاف إن “معركة الحسم شارفت على الانتهاء قريباً، ونتوقع أن يستأنف القتال في أي لحظة”.
وأول من أمس، قتل صحافي هولندي اثناء تغطيته المعارك في سرت (شرق طرابلس) بعدما أصيب برصاصة قناص في تنظيم “داعش”.
وجيرون اورليمانز هو اول غربي وثاني صحافي يقتل اثناء تغطية المعارك في سرت حيث لقي الصحافي الليبي عبد القادر فسوك حميدة مصرعه في يوليو الماضي.
من جهة أخرى، بدأ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة “الوفاق الوطني” الليبية، فائز السراج، أمس، زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين لبحث تطورات الوضع في ليبيا.
وكان في استقبال السراج لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، ووزير الداخلية نور الدين بدوي.
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن السراج سيتطرق خلال هذه الزيارة إلى تقييم الوضع والجهود الجارية في إطار التسوية السياسية للأزمة في بلاده.
كما ستكون هذه الزيارة، أيضا، فرصة “لتأكيد موقف الجزائر الدائم الداعم لديناميكية السلم التي تمت المبادرة بها في هذا البلد والقائمة على الحل السياسي والحوار الشامل والمصالحة الوطنية في إطار احترام السيادة الوطنية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى