الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / السياسة الكويتية

الحوثيون وصالح يكلفون بن حبتور تشكيل حكومة

صنعاء ـ “السياسة”:
كلف الحوثيون وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، محافظ عدن السابق عبدالعزيز بن حبتور، بتشكيل ما أسموها “حكومة إنقاذ وطني”، وذلك في خطوة قد تعقد انطلاق جولة من مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.
وأصدر صالح الصماد رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” المشكل مناصفة بين حزب “المؤتمر الشعبي العام” بزعامة الرئيس السابق علي عبدالله صالح وجماعة الحوثي مساء أول من أمس، قرارا بتكليف الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بتشكيل حكومة إنقاذ وطني.
وبن حبتور شخصية جنوبية ينتمي إلى محافظة شبوة وهو من قيادات حزب “المؤتمر الشعبي” الذي يتزعمه صالح، وتولى عددا من المناصب الحكومية آخرها رئيسا لجامعة عدن ثم محافظا لعدن.
وعد مراقبون هذه الخطوة بمثابة غلق آخر باب لاستئناف المفاوضات بين حزب صالح والحوثيين من جهة وبين الحكومة الشرعية من جهة ثانية.
من جانبه، انتقد وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، أمس، “الخطوات التصعيدية” التي يقوم بها الحوثيون “خلال اليومين الماضيين” على المستويين العسكري والسياسي.
وقال المخلافي على حسابه بموقع “تويتر” إنه “في وقت نسعى إلى السلام ونقدّم التنازلات من أجل شعبنا، تؤكد الميليشيات (الحوثيين وقوات صالح) بخطواتها وتصعيدها، أنها لا ترغب بالسلام ولا تبالي بمعاناة الشعب”.
واتهم الحوثيين بـ” السعي لتحقيق مصالحهم على حساب اليمن وشعبه وأمنه واستقراره”، لافتاً إلى أن “معاناة الشعب قربت على الانتهاء”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى