الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

موظفو «المعاقين والتأهيل المهني» في جنوب الصباحية يحتجون على نقلهم إلى مجمع الصليبخات

الثلاثاء 2016/10/4

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 61

بشرى شعبان

قال مدير إدارة المعاقين مسلم السبيعي في تصريح صحافي ان «اعتصام الموظفين غير مبرر وليس له اي سبب كون قرار النقل لم يصدر بعد، كما انه تم طرح استمارة على جميع الموظفين لإبداء آرائهم في البقاء بوزارة الشؤون وبنفس مقر عملهم، أو الانتقال إلى هيئة شؤون ذوي الإعاقة في مبنى دور الرعاية الاجتماعية بالصليبخات»، مضيفا ان «جميع حقوق الموظفين المالية من كوادر وبدلات محفوظة بالقانون خصوصا ان المبنى في حال إخلائه كما هو مخطط له سيصبح مبنى لرعاية المسنين اي ان طبيعة العمل واحدة من حيث المناوبات الليلية والامتيازات المالية».

وأكد السبيعي ان «اعتصام اليوم (أمس) يكمن في عدم تحري الموظفين الدقة في الحصول على المعلومة، حيث ان مجلس الوزراء اصدر قرارا بضم العديد من الادارات التابعة لوزارة الشؤون إلى هيئة شؤون ذوي الإعاقة ذات الصلة وبناء على هذا القرار، تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د.مطر المطيري وعضوية مدير هيئة شؤون ذوي الإعاقة د.طارق الشطي، والمسؤولين المعنيين وقرروا فض التشابك بين الادارات وضم مجموعة من الادارات إلى هيئة المعاقين من دون اي تعسف ووجود جانب من المرونة»، مؤكدا حرصه على الاجتماع بالموظفين في صالة الاجتماعات لتوضيح الأمر ووضع الأمور في نصابها، والتأكيد على وجود استمارة لجميع الموظفين بالإدارة عند جميع رؤساء الأقسام للاختيار في البقاء او الانتقال لتبعية هيئة ذوي الإعاقة مع التوضيح لهم بأن حقوقهم والامتيازات المالية محفوظة ولن يتم المساس بها في حال تم انتقالهم إلى الهيئة او بقائهم حتى الموظفين اصحاب العمل بنظام النوبات فلن يتم المساس بمدخولهم او بدلاتهم كون الجهتين بهم نظام العمل بالمناوبة، ولكن للأسف الشديد العديد منهم رفض حضور الاجتماع وفضل البقاء في بهو الادارة امام الأضواء، مؤكدا: «قول واحد... لا مساس بامتيازات الموظفين المالية».

وأوضح السبيعي ان «عدد الموظفين بالإدارتين في مجمع جنوب الصباحية 300 موظف وموظفة، وعدد النزلاء 200 تقريبا وتم تجهيز الأماكن بشكل افضل للجميع في حال الانتقال». من جهتها، اعترضت هدى العجمي من قطاع الرعاية النهارية بالأصالة عن نفسها ونيابة عن زميلاتها اللاتي فوضوها بالحديث عنهم على قرار نقل المعاقين من مبنى جنوب الصباحية الى مبنى دور الرعاية في منطقة الصليبخات، مشيرة الى ان «عملية النقل ستكبد المعاقين وقتا طويلا في الذهاب والعودة إلى دور الرعاية بالصليبخات خصوصا ان غالبيتهم من سكان مدينة صباح الأحمد وام الهيمان».

واستغربت من عدم وجود قرار رسمي خاصة بعد نقل تبعية بعض الإدارات من وزارة الشؤون الى الهيئة العامة لذوي الإعاقة، مؤكدة: «اننا لا نعلم أي جهة نتبع الآن الوزارة ام الهيئة».

وقالت العجمي ان «الاحتجاج ليس بسبب الموظفين فقط بل حتى من قبل النزلاء خصوصا المعاقين منهم والذين يتواجدون بشكل شبه يومي في الرعاية النهارية».

وطالبت من المسؤولين الاستماع لمطالب الموظفين وأولياء امور النزلاء، مضيفة: «اننا لم نر المسؤولين، حيث اننا لم نطالب بمقابلة الوزيرة بل طالبنا بمقابلة مدير ادارة المعاقين مسلم السبيعي، حيث ان اعداد الموظفين يتجاوز 700 موظف وموظفة وعدد كبير من النزلاء». وقالت ان «اولياء امور المعاقين يرفضون قرار النقل، ولكنهم متخوفون من فصل ابنائهم وعدم تقديم المساعدات لهم»، مبينة ان «اغلب الموظفين ليس لديهم مشكلة في النقل وقد ينقلون الى ادارات أخرى».

السبيعي: للموظفين اختيار النقل أو البقاء

أصدرت هيئة ذوي المعاقين بيانا حول لقاء المدير مع الموظفين، قالت فيه إنه على هامش الوقفة الاحتجاجية التي نظمها موظفو كل من إدارتي التأهيل المهني للمعاقين وإدارة رعاية المعاقين في مجمع جنوب الصباحية اعتراضا على نقل الموظفين، عقد مدير إدارة رعاية المعاقين مسلم السبيعي وموظفي إدارة التأهيل المهني وإدارة رعاية المعاقين اجتماعا بناء على تعليمات مدير عام هيئة ادارة الإعاقة د.طارق الشطي ووكيل وزارة الشؤون د.مطر المطيري.

أكد خلاله حرص الجهتين على الاستماع لمطالب الموظفين وتذليل الصعوبات التي تواجههم وتفويض مدير الادارة بعمل اي إجراءات تصب في المصلحة العامة وتتوافق مع احتياجات ومطالبات الموظفين.

وتطرق النقاش لنقل الادارتين المذكورتين أعلاه من وزارة الشؤون الاجتماعية إلى الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، واستمع الى استفسارات الموظفين، حيث أوضح السبيعي في الاجتماع على ضوء قرار اللجنة المشكلة بوزارة الشؤون لتنفيذ قرار مجلس الوزراء وآلية النقل والتبعية أن الموظف له الأحقية في الاختيار بالنقل، فمن يرغب بالبقاء في مجمع جنوب الصباحية سينضم إلى الإدارات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، أما من يرغب في النقل فله الاختيار بالنقل إلى مجمع دور الرعاية - الصليبخات.

وعلية فإن الادارتين مسؤولتان عن اجراءات النقل والتنسيق بذلك.

وقد حضر الاجتماع كل من مراقب إدارة التأهيل المهني ومدير الإدارة بالإنابة أمينة العازمي ومراقب إدارة رعاية المعاقين د.وضحة العنزي.

وفي نهاية الاجتماع تفهم الموظفون الآلية من صدور القرار وكيفية النقل واستجابتهم لقرارات النقل بتركهم حرية الاختيار لمكان العمل المناسب والقريب لهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا