الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

الحمود: مشاركتنا في «إكسبو دبي» 2020 ستكون مميزة

الثلاثاء 2016/10/4

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 100

  • نؤمن بنجاح المعرض لما تملكه الإمارات
  • من مقومات
  • كبيرة

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود حرص القيادة السياسية العليا بالبلاد على مشاركة الكويت في معرض إكسبو دبي الدولي 2020 دعما للأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال الحمود خلال استقباله وفدا إماراتيا من مكتب «اكسبو دبي» امس إن عنوان المعرض «تواصل العقول.. وصنع المستقبل» يمثل رؤية عصرية بضرورة الوصول إلى حلول مشتركة ومستدامة للمشكلات العالمية «تجسيدا لما يسود عالمنا المعاصر من ترابط وتواصل أكثر من أي وقت مضى».

وأكد إيمانه بنجاح المعرض في تحقيق أهدافه «لما تملكه الإمارات الشقيقة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو حكام الإمارات من مقومات فكرية مستنيرة واقتصادية كبيرة وتطور حضاري منفتح على كل الثقافات حيث تمثل كلها عوامل نجاح أكيدة للمعرض الذي يواكب الاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس الإمارات الشقيقة».

وأضاف الحمود ان مشاركة الكويت بمعرض إكسبو دبي الدولي 2020 ستكون مميزة تعبر عن مدى قوة عمق ورسوخ العلاقات بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين على مختلف الصعد وذلك لما يمثله هذا الحدث الدولي المهم الذي لا يعد فخرا لدول مجلس التعاون الخليجي فحسب بل للعالمين العربي والإسلامي كونه يقام لأول مرة في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن إقامة هذا المؤتمر في الإمارات الشقيقة يعكس فعالية دورها وحجمها على الخريطة الدولية سياسيا واقتصاديا وحضاريا.

من جانبه، ثمن الوفد الإماراتي المؤلف من المستشارين في مكتب «اكسبو دبي» عبدالشكور تهلك وخالد المناعي ومنسق دولة للمعرض عبدالله خوري الدعم الكويتي اللامحدود الذي وجدوه أثناء زيارتهم للبلاد مشيدين بالمشاركة الكويتية المميزة في معرض إكسبو ميلانو 2015 بجناح (تحدي الطبيعة) الذي نال تقدير وإعجاب الجميع مسؤولين وزوارا. حضر اللقاء وكيل وزارة الاعلام والمفوض العام لـ«اكسبو 2020» طارق المزرم ووكيل الوزارة المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا