الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

72000 دينار لحملة الترشيد في المدارس

الثلاثاء 2016/10/4

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 59

دارين العلي

 

أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء م.خليفة الفريج عن بدء الوزارة مع نهاية الشهر الجاري بجولاتها الميدانية على مدارس وزارة التربية ضمن خطتها الترشيدية التي تستهدف 120 مدرسة موزعة على المحافظات الست خلال الفصل الدراسي الأول تنفيذا للمرحلة الأولى من الخطة التي أعدتها الوزارة مسبقا. ولفت الفريج في تصريح صحافي إلى أنه وفي إطار تنفيذ هذه الخطة يتم حاليا التحضير لدورة تدريبية لإعداد مدربين من أساتذة المدارس من التخصصات العلمية بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بهدف تدريب 20 مدرسا سيتم اختيارهم من مختلف المناطق التعليمية وذلك بعد انتهاء الوزارة من المشاركة في دورة إعداد مدربين لـ 27 موظفا من أبناء الوزارة. وقال إن الخطة تستهدف نشر ثقافة الترشيد بين الطلبة، وأهمية المحافظة على نعمة الكهرباء والماء، مبينا أن الوزارة خصصت جوائز قيمة توزع على الطلاب والطالبات بجميع المحافظات.

وأشار إلى أن خطة الوزارة خلال المرحلة المقبلة تستهدف زيارة هذه الفرق إلى 120 مدرسة من مدارس التربية، لافتا إلى أنه خلال الفترة المقبلة نسعى وفق خطتنا إلى تدريب 20 معلما أو مسؤولا من قبل وزارة التربية من أجل نشر فكر الترشيد، وتلك خطوة جديدة تضيفها وزارة الكهرباء إلى خطتها لنشر التوعية بأهمية ترشيد الكهرباء والماء. وأكد الفريج أن الوزارة تحرص خلال المرحلة القادمة على أن تمد هؤلاء المتدربين بوسائل إيضاحية ومجسمات، إضافة إلى عرض الفيلم الوثائقي الذي تم إعداده من قبل الحرس الوطني عن الكهرباء والماء، وهو من الأفلام المميزة، وإحدى وسائل نشر التوعية والثقافة التي تسعى الوزارة إلى نشرها في المجتمع.

وعن كيفية عمل الحملة قال ان الفريق الزائر للمدارس سيستعين بفلاشات سريعة للترشيد، إضافة إلى منح هدايا مختلفة للطلبة من أجل ترسيخ المعلومة في أذهان الطلبة حول الترشيد وأهميته. ولفت الى ان الهدايا التي ستقدمها الوزارة ستكون هدايا قيمة مثل «كوبونات شراء من الجمعيات التعاونية، فرع لوازم العائلة، وكوبونات شراء أدوات ترشيدية بقيمة 10 دنانير لكل طالب»، لافتا إلى أن الوزارة خصصت قرابة 600 دينار لكل مدرسة كهدايا، ومن المقرر زيارة 20 مدرسة في كل محافظة.

وأشار إلى أن الزيارات ستشمل هدايا أخرى للطلبة مقدمة من الجهات المشاركة، مبينا أن الجهات المقترحة من قبل الوزارة للمشاركة في المشروع تتمثل في وزارة التربية، وشركة نفط الكويت، وشركة إيكويت، والحرس الوطني، والمحافظات، واتحاد الجمعيات التعاونية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والجمعيات التطوعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا