الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

دعومات «الزراعة» تحت الدراسة

الثلاثاء 2016/10/4

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 222

مريم بندق

يعقد مجلس الوزراء اجتماعه بعد ظهر اليوم مستبقا الاجتماع الحكومي- النيابي المرتقب لتقريب وجهات النظر حول مضي الحكومة في إجراءات الإصلاح الاقتصادي والمالي وترشيد دعم البنزين «ودراسة دعوم اخرى» حفاظا على مصلحة البلاد الاقتصادية العليا بالحفاظ على قوة ومتانة الاقتصاد الكويتي وعدم تذبذب سعر الدينار وسط العملات الأخرى وتقليص ارتفاع نسبة التضخم بهدف حماية المواطنين ومستقبل الأجيال القادمة.

وقالت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن الجلسة التي يرأسها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لم تدرج على جدولها اللائحة التنفيذية لمكافحة الفساد، كاشفة عن أن مجلس الوزراء اعتمد إلغاء دعم البنزين عن الوزراء منذ اكثر من سنة. وزادت مصادر أخرى بالقول: ستركز الجلسة على مرئيات يتفق فيها مع مجلس الأمة حول تعريف محدودي الدخل لتتمكن الحكومة من تقديم كل الدعم المطلوب لهم. وفي اطار دراسة الدعوم الأخرى، كشفت مصادر مالية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن مجلس الوزراء كلف الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية بعمل دراسة شاملة حول «مقدار» و«جدوى» الدعوم التي تقدمها الآن الهيئة.

وأوضحت المصادر أن المجلس حدد فترة زمنية لإنجاز هذه الدراسة خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر لتتمكن الهيئة من إنجاز الجدوى الاقتصادية التي يجب أن تركز على الهدف منها وانعكاساتها على أسعار السلع في السوق.

وأضافت ان إنجاز هذه الدراسة مرتبط بإقرار الميزانية الجديدة للهيئة للعام ٢٠١٧/٢٠١٨. وبسؤال المصادر: أي نوع من الدعم تشمله الدراسة، حيث يشمل دعم الزراعة الآن الإنتاج النباتي والحيواني مثل الأبقار والأعلاف والماشية وغيرها؟ أجابت المصادر: قرار مجلس الوزراء طلب دراسة شاملة للدعوم الحالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا