الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

تحويل القرية التراثيةإلى منتجع سياحي متكامل

الثلاثاء 2016/10/4

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 73

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لفعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي ان قرية صباح الأحمد التراثية ستشهد تدشين مشاريع تراثية وترفيهية وخدماتية جديدة في الموسم الجديد للمهرجان الذي يقام سنويا برعاية اميرية سامية.

وقالت اللجنة في بيان صحافي امس انها انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بجعل القرية التراثية منتجعا سياحيا تراثيا لجميع أبناء الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي عملت على مدى الأشهر الماضية على تجهيزها وإنشاء المزيد من المشاريع التي تخدم رواد القرية الكائنة عند (الكيلو 59) بمنطقة السالمي غرب البلاد. وأوضحت أن الموسم الجديد سيشهد افتتاح عدة مشاريع اهمها القرية التراثية الشعبية التي تحاكي تراث اهل البادية وكذلك ميدان محافظات الكويت إضافة إلى زيادة المساحات الخضراء لتكون متنفسا للرواد من العائلات ومركز استمتاع لهم. وأضافت اللجنة انه سيتم أيضا افتتاح حديقة للقرية لتكون موقع جذب للزوار لقضاء وقت ممتع فيها إضافة إلى زيادة عدد المرافق الخدماتية والمطاعم والمحلات التجارية فيها ولتدعم تلك المحلات الموجودة في القرية.

يذكر ان قرية صباح الأحمد التراثية التي ستستضيف فعاليات المهرجان تعد منتجعا سياحيا تراثيا متكامل المرافق وتحتوي على متاحف لدول مجلس التعاون الخليجي وفندق الموروث الشعبي ومطاعم ومقاه وأسواق تراثية وبحيرات صناعية واستراحات وخيم للعائلات وملاعب رياضية وحلبات سباق السيارات ومحميات طبيعية إضافة الى المراكز الأمنية والصحية والخدمية.

وتستضيف القرية المسابقات البرية للمهرجان ومنها الصقور والخيل والاغنام كما تنظم فعاليات متنوعة ومسابقات شعبية وتراثية وامسيات شعرية وعروضا مسرحية وفنية وشعبية إضافة الى تقديمها برامج متنوعة بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية وكذلك اقامة مسابقات للموروث البحري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا