الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / السياسة الكويتية

بغداد: 10 قتلى بتفجيرين انتحارين تبناهما “داعش”

بغداد – أ ف ب، رويترز، الأناضول:
قتل 10 أشخاص وأصيب نحو 25 آخرون، أمس، بتفجيرين انتحاريين استهدفا سوقاً شعبية وموكب عزاء للإمام الحسين في بغداد وتبناهما تنظيم “داعش”.
وقال عقيد في الشرطة العراقية طالباً عدم ذكر اسمه إن “انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه في سوق شعبية في منطقة حي العامل (غرب بغداد) ما أسفر عن مقتل نحو خمسة أشخاص وإصابة 25 آخرين”.
وأضاف أن “انتحارياً استهدف موكب عزاء للإمام الحسين في حي المشتل (جنوب شرق بغداد)” ما أسفر عن سقوط خمسة قتلى وإصابة 18 آخرين، فيما أعلن “داعش” مسؤوليته عن التفجيرين الانتحاريين.
وفي هجوم منفصل، فجر انتحاري بحزام ناسف نفسه قرب مرآب للسيارات في منطقة بغداد الجديدة ما أدى لمقتل شخصين وإصابة 13 آخرين، فيما قُتل أربعة أشخاص وأُصيب سبعة آخرون بتفجيرين وقعا بمنطقتي سبع البور والحرية شمال غرب بغداد.
من جهة أخرى، رفضت بغداد، أمس، تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن المشاركة في معركة الموصل، مؤكدة أنها ستتحرر بأيدي العراقيين وحدهم من دون الحاجة إلى أقلمتها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد جمال في بيان، إن “تصريحات أردوغان المستفزة تعد تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي وتجاوزا لمبادئ العلاقات الثنائية وحسن الجوار”، مضيفاً إن “تصريحات ومواقف القيادة التركية تمثل إزعاجاً وتعكيراً للعلاقات المرجوة بين البلدين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى