الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

إنجاز 18 افتتاحاً جزئياً في مشاريع الطرق قبل نهاية العام

الثلاثاء 2016/11/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 84

  • إنشاء تقاطعات على الطرق الرئيسية لطريق الدائري السابع والسادس المؤدي إلى المناطق السكنية الجديدة

فرج ناصر

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق م. أحمد الحصان عن إنجاز 18 افتتاحا جزئيا في مشاريع الطرق حتى نهاية العام الحالي 2016 لافتا إلى أن هذه الافتتاحات تأتي ضمن سياسة التسليم الجزئي للأجزاء المنتهية من المشاريع أولا بأول والاستفادة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق في البلاد للإسهام في التخفيف من حدة الاختناقات المرورية وزيادة معايير السلامة والأمان على هذه الطرق.

وقال م.الحصان: تشمل الافتتاحات الـ 18 أجزاء من مشاريع مختلفة أبرزها مشروع تطوير طريق الجهراء والذي سيشهد 4 افتتاحات هي المرحلة الرابعة (جسر الجهراء) وافتتاح جسر المطار باتجاه الشمال إلى جمال عبدالناصر بالإضافة إلى افتتاح النفق عند تقاطع طريق الجهراء مع الدائري الثاني وافتتاح إشارة الرقعي والمرحلة السادسة منحدر المستشفيات.

وأوضح م.الحصان أن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد سوف يشهد عددا من الافتتاحات الجزئية منها افتتاح مرحلي جزئي (5-ic) عند القصر والجسر الرابط بين مدينة الشيخ جابر الأحمد ومدينة الشيخ سعد العبدالله في الاتجاهين بالاضافة إلى افتتاح مرحلي للالتفافات للخلف في الاتجاهين ومنحدرين 1 و2.

وأشار م. الحصان إلى ان التسليم الجزئي سيشمل مشروع إنشاء وإنجاز تقاطعات على الطرق الرئيسية لطريق الدائري السابع والسادس المؤدي إلى المناطق السكنية الجديدة منطقة غرب جليب الشيوخ (55) منها عدد من الرامبات واللوبيات، هذا بالإضافة الى افتتاح جزئي بمشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر للمرحلة الثانية افتتاح جسر جمال عبدالناصر اتجاه الكويت.

وشدد م.الحصان على حرص القطاع على طرح وتنفيذ مشاريعه وفقا لبرنامج التنمية الخاص بوزارة الأشغال العامة التي تعول عليها الدولة في تطوير وتحديث البنية التحتية ووفقا للمعايير العالمية باعتبار أن البنية التحتية الركيزة الأساسية للنهضة المنشودة في البلاد، مؤكدا المضي قدما في سياسة التسليم الجزئي للمشاريع والتنسيق الكامل مع جميع الوزارات والجهات الحكومية لدفع وتيرة العمل بالمشاريع لاسيما الإدارة العامة للمرور والكهرباء والماء والمواصلات وغيرها من الجهات المعنية الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا