الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الجريدية الكويتية

مدني يستقيل لـ «أسباب صحية».. والسعودية ترشح العثيمين خلفاً له

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الأثنين استقالة أمينها العام اياد أمين مدني مرجعة استقالته إلى «أسباب صحية».

وذكرت المنظمة في بيان أن السعودية رشحت الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق لشغل منصب الأمين العام بعد شغوره.

وكان مدني أثار ضجة خلال الأيام الماضية بعد أن مزح أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، ولكن المزحة أثارت جدلاً واسعاً خصوصاً مصرياً، ذلك أن الدعابة كانت تتعلق بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث كان مدني يوجه كلمته للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، خلال حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، الخميس الماضي، ولكنه أخطأ وقال الباجي قايد السيسي، مستدركاً: «السبسي آسف، هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس».

وسارع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، لتوضيح ما حدث قائلاً «إن ما ذكره أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس كان على سبيل المزاح والدعابة، ولم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وأوضح مدني، خلال بيان أصدره، أنه يكن للرئيس السيسي احتراماً وتقديراً كبيرين كقائد عربي محنك، يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة‫.

وتقدم مدني باعتذاره لكل من رأى في حديثه غير ذلك.

وأشار مدني في بيانه إلى أن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة قد أتاحت له فرصة لقاء الرئيس السيسي عدة مرات، حيث استمع إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الإسلامي‫.

المواضيع

blog comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا