أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

فيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة: على كل الأطراف تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب السوري

شدد السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، على ضرورة تحمل كل الأطراف الدولية مسؤوليتها تجاه الشعب السوري في ظل أزمته التي يعاني منها.

وأكد «أبو العطا»، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن لبحث الأزمة السورية، اليوم الأربعاء، أن مصر حرصت على مدار السنوات الماضية الحفاظ على سجل أبيض لموقفها تجاه الأزمة السورية، متابعًا: «مصر عملت منذ البداية على عدم دعم طرف ضد آخر، أو المتاجرة بالدماء السورية، وذلك بصرف النظر عن أي حسابات سياسية».

وأوضح أن مصر مستمرة على هذا النهج، ولن تسهم لا بالقول أو الفعل، أو سلبية الموقف في تدمير بلد عربي شقيق أيًا كانت الأسباب، وستتبع سياسة لا تأخذ بعين الاعتبار سوى تحقيق مصلحة الإنسان السوري وتطلعاته، مشيرًا إلى حق الشعب السوري في الحياة تحت ظل دولة ديموقراطية موحدة ذات سيادة آمنة من التطرف والإرهاب دون الخضوع لوطأة المصالح السياسية.

وجدد دعوته لأعضاء مجلس الأمن، وأعضاء مجموعة الدعم الدولية المعنية بسوريا، وكل الأطراف المعنية بالشأن السوري سواء داخل سوريا أو خارجها، بأن ينحوا المصالح الضيقة والتوازنات السياسية جانبًا، والمحاولة بصدق مواجهة الأزمة السورية بكل أبعادها الكارثية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا