أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

موجة الأمطار: القاهرة تجتاز أول اختبار.. ومصرع وإصابة 54 فى حوادث

أعلنت وزارة الداخلية حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية، بدءًا من الخميس، وحتى إشعار آخر، استعدادًا لمواجهة الأمطار، المتوقع سقوطها خلال الـ48 ساعة المقبلة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، التى أكدت أن اليوم سيشهد ذروة عدم الاستقرار.

وأعدت الوزارة خطة للمواجهة تضمنت كيفية إجلاء المواطنين المتواجدين فى نطاق المناطق المتضررة، خاصة القاطنين فى نطاق مخرات السيول فى محافظات سوهاج، وأسيوط، والبحر الأحمر، والبحيرة، وسيناء، ودمياط، والإسكندرية، وأجرت قوات الحماية المدنية بالمحافظات، تجارب محاكاة فى عدد من المناطق للوقوف على فاعلية التطبيقات العملية للمواجهة.

ووضعت قوات الحماية المدنية خطة لتمركز سيارات الطوارئ، وكيفية وصولها إلى الأماكن المتضررة، والدفع بلنشات الإنقاذ النهرى ولنشات الإطفاء حال تعذر التحرك بالسيارات، كما أجرت اختبارات فحص للكشف عن جاهزية ماكينات الشفط وسحب المياه.

وقال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إن المحافظة نجحت فى الاختبار الأول لموسم الأمطار، خاصة أنها لم تتلق أى شكاوى من تجمع مياه الأمطار فى أى حى من أحياء العاصمة.

وشهد عدد من المحافظات سقوط أمطار غزيرة، الأربعاء، تسببت فى شلّ الحركة على الطرق، ووقوع حوادث أسفرت عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 50 آخرين. وتوقفت حركة الصيد فى مدينة عزبة البرج، واستمرت الملاحة بشكل طبيعى فى قناة السويس، ولم يتأثر ميناء دمياط بسوء حالة الطقس، فيما تعرضت مطروح لأمطار غزيرة، وسادت حالة من الفرح بين المزارعين الذين ينتظرون سقوطها لرى الزراعات على الجبال.

وفى كفر الشيخ، أعلن المحافظ اللواء السيد نصر حالة الطوارئ بجميع القطاعات الخدمية والوحدات المحلية، وقال محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر إنه تم إعلان حالة الطوارئ فى جميع المديريات الخدمية، لافتاً إلى أنه تم الاطمئنان على استعدادات المحافظة بتنفيذ تجربة «سيل 1».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا