الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

مصر في المرتبة 54 عالميًا بمؤشر التطور الرقمي لـ 2017

كشف تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي حول نتائج "مؤشر التطور الرقمي لعام 2017"، أن دولة الإمارات حققت نقاطا إجمالية قدرها 3.22 وفقا للمؤشر مما يجعلها السوق الأكثر تقدما في العالم العربي فيما أحرزت المرتبة 22 عالميا.

وتضمنت المراتب الـ 60 الأولى للمؤشر 5 دول عربية حيث تصدرت الإمارات العربية المتحدة قائمة هذه الدول في المرتبة الـ 22 عالميا تلتها المملكة العربية السعودية في المركز الحادي والثلاثين بعدد نقاط 2.80 والأردن في المرتبة الأربعين بعدد نقاط 2.41 والمغرب في المرتبة الخمسين بعدد نقاط 2.12، ومصر في المرتبة الـ 54 بعدد نقاط 1.74 والجزائر في المرتبة الـ 57 بعدد نقاط 1.64.

وتعد البلدان المزدهرة تلك التي تتمتع بتطور رقمي عالي وقد صنف البحث كل من الإمارات العربية المتحدة ونيوزيلندا التي حلت في المرتبة 14 بنتيجة 3.54 نقطة وسنغافورة في المرتية 6 بنتيجة 3.69 نقطة ضمن الدول المزدهرة رقميا ليعكس دورها الرائد في دفع الابتكار والتطور.

وتصدرت الصين مرة أخرى المركز الأول للمؤشر، حيث صنفت من أكثر الأسواق المهيمنة عالميا في تطوير اقتصاداتها الرقمية بينما صنفت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 10.

وتصدرت بلدان الشمال الأوروبي وسويسرا المراكز الأولى في مؤشر التطور الرقمي لهذا العام، حيث جاءت النرويج والسويد في المركزين الأول والثاني وحققتا 3.79 نقطة لكل منهما تلتهما سويسرا في المركز الثالث بـ 3.74 نقطة والدنمارك وفنلندا في المركزين الرابع والخامس على التوالي بـ 3.72 نقطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا