أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

محافظ القليوبية يشدد على أهمية المنظومة الجديدة للنظافة: لا يتم فصل الجمع عن التدوير

طالب اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن تكون منظومة النظافة التي بدأت الدولة في إعدادها متكاملة ولا يتم فصل الجمع عن التدوير، وإنما يجب أن تكون تحت مظلة واحدة وإن تعددت الشركات كي لا تفشل المنظومة.

وتساءل المحافظ اليوم الإثنين، خلال مشاركته في الدائرة المستديرة التي عقدتها وزارة التنمية المحلية، بمبنى المجلس المحلى لمحافظة القاهرة، حول خطة تطوير منظومة النظافة وإدارة المخلفات، وإنشاء شركة مساهمة مصرية للنظافة طبقا للقانون ١٥٩، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وأشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، عن موقف جمع مصانع تدوير القمامة بالمحافظات في الكيان الجديد، مطالبا بوضع تصور لهذا الأمر على اعتبار أنهم كيانات قائمة لا يجب إغفالها، وأيضا جامعي القمامة والفريزة، حيث يجب أن تشملهم المنظومة الجديدة وإلا فشلت قبل أن تبدأ، لافتا إلى ضرورة وضع المنظومة في شركة أم تتبعها كل الشركات الأخرى.

وأكد عشماوي على ضرورة أن تشمل المنظومة الجديدة المزمع إنشائها أصول النظافة بالوحدات المحلية، وهيئات النظافة بأصولها الثابتة، ودمجها داخل الكيان الجديد كجزء من حصة الدولة فيه، محذرا من فشل الشركة القابضة والكيان الجديد، إذا لم يحدث ذلك.

كما تساءل «عشماوي»، عن موقف مصانع تدوير القمامة بالمحافظات في الكيان الجديد، لذا لا بد من تصور في هذا الأمر، وأيضا جامعي القمامة والفريزة يجب أن تشملهم المنظومة الجديدة وإلا فشلت قبل أن تبدأ، لافتا إلى ضرورة وضع المنظومة في شركة أم تتبعها كل الشركات الأخرى.

شهد الدائرة المستديرة، محافظي القاهرة والجيزة والإسكندرية، والدكتور أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعدد من المتخصصين والخبراء ورؤساء الشركات العاملة في مجال النظافة والمخلفات، وممثلي البنوك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا