الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

الجامعات الخاصة: المنح للحاصلين على أعلى الدرجات

أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، شروط التقدم للحصول على منح الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة الناجحين هذا العام للدراسة بالعام الجامعى 2017 /2018.

وقال المجلس إن كل جامعة ستعلن عن عدد المنح المقدمة للطلاب من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بها وذلك من خلال الموقع الإلكترونى لكل جامعة لتقديم الطلاب طلبات الحصول على المنحة فى الجامعات.

وأوضح أن شروط الحصول على المنحة هو أن يكون الطالب حاصلا على الثانوية العامة من مدرسة حكومية مصرية بمجموع لا يقل عن الحد الأدنى المقرر للقبول بالكلية التى يرغب فى الالتحاق بها أو 80% أيهما أكبر، على أن تكون الأولوية لأبناء الشهداء.

وأشار المجلس إلى أنه يشترط ألا يكون قد تقدم الطالب للالتحاق بأى كلية بالجامعات الخاصة أو الأهلية، وأن يتم اختياره على أساس بحث اجتماعى دقيق ومحدد العناصر تجريه الجامعة ويثبت من خلاله عدم قدرته المادية على سداد المصروفات الدراسية.

وتابع المجلس أنه عند التساوى فى استيفاء الشروط السابقة تكون الأولوية للحاصل على مجموع أعلى الدرجات، ويشترط لاستمرار تمتع الطالب بالمنحة أثناء الدراسة حصوله على تقدير «جيد» أو ما يعادله على الأقل عند انتقاله إلى العام الجامعى التالى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا