الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

خطة أمن القاهرة لتأمين احتفالات عيد الأضحى

نشرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، وحدات تأمينية على أغلب أنحاء القطاع، ما بين الانتشار السريع ووحدات المرور والإغاثة والحملات المفاجئة والشرطة السرية، لتأمين احتفالات الشارع في عيد الأضحى المبارك.

وعقد اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، اجتماعا مع مدير مباحث القاهرة، ومدير شرطة التموين، ومدير مكافحة المخدرات، ومدير شرطة مكافحة الآداب العامة، ورئيس قوات مكافحة العنف ضد المرأة، وشدد على جميع الإدارات بضرورة رفع حالة الطوارئ بالقطاع، ووضع خطة تستهدف الخروج بالاحتفالات إلى بر الأمان، وعدم السماح إلى مدعي الفوضى وداعمي البلطجة بالمساس بأمن الوطن والمواطن.

وعرضت الإدارات المختلفة خطتها خلال أيام العيد أمام مدير الأمن، حيث سيتم نشر وحدات الانتشار السريع والمباحث والأمن السري داخل محاور وميادين القطاع بصورة موسعة، في إطار التدخل حال حدوث طوارئ.

كما نشرت الإدارة العامة لمرور القاهرة أوناشا وسيارات إغاثة داخل محاور وميادين القطاع للتدخل في حالات الطوارئ أو الكثافات المرتفعة وتخفيف الأحمال أمام المراكز التجارية ودور السينما، في حين شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة حملات أمنية متعددة لضبط بؤر الفساد وأباطرة المخدرات بالقطاع.

فيما انتشرت الشرطة النسائية داخل محطات المترو والحدائق العامة، لمنع المتحرشين والدفاع عن حقوق الفتيات في الاحتفال بالعيد دون المساس بهن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا