الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الشعب الجديد

"أصحاب المعاشات" يحررون محاضر ضد "وزيرة التضامن"


أقدم  عدداً من مستحقى المعاشات , على تحرير محاضر ضد وزارة التضامن فى عدة أقسام شرطة , إثر اكتشافهم إن  ماكينات الصرف الآلى خالية من أموالهم , رُغم تراجع وزير التضامن في النظام العسكري "غادة والي" عن قرار صرف المعاشات بعد أجازة العيد , مؤكدةً إنها ستصرف مساء يوم الخميس . 

ومؤخرًا  أثار قرار وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، غادة والي، عدم صرف معاشات شهر سبتمبر  قبل حلول عيد الأضحى , حالة من السخط بين المواطنين ,  حيث  تراجعت "غادة والي" عن ذلك القرار معلنةٍ أن 6 ملايين صاحب معاش متاح لهم الصرف من مساء يوم الخميس، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة لعمليات تغذية ماكينات الصرف الآلى طوال أيام العيد.

 

 

بينما صرح رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن عدداً من مستحقى المعاشات حرروا محاضر فى عدة أقسام شرطة ضد وزارة التضامن بعد اكتشافهم أن ماكينات الصرف الآلى خالية من أموالهم.

وأضاف، أن أصحاب المعاشات استيقظوا على حقيقة مفزعة بأنهم سيقضون العيد لأول مرة دون معاشات فلم يجدوا مليما واحدا ما تسبب فى حالة من الاحتقان الشديد الذى يُنذر بحالة من الغضب غير معروفة عواقبها.

ووصف تصريحات الوزيرة حول الصرف عبر ماكينات الصرف الآلى لنحو 6 ملايين بأنها "فشنك وشو إعلامى"، وقال إن هذه الوعود التى لا تتحقق تُهدد السلم الاجتماعى لتلك الفئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا