الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

مصادر: اجتماعات موسعة مع أعضاء النيابات الجُدد لتعريفهم بالدوائر

تستعد محاكم ونيابات شمال وجنوب الجيزة الكلية لاستقبال العام القضائي الجديد، حيث يعقد المحامين العموم الأربعة بنيابات الجيزة اجتماعات موسعة مع أعضاء النيابات الجدد لتعريفهم بالدوائر التي سيعملون بها، ووضع أسس العمل خلال العام بأكمله ورؤية كل محامي عام لخط سير العمل وتحقيق أقصى مجهود لانجاز التحقيقات وانهائها.

وتقوم كل نيابة بعمل ما يسمى بالكشوف السنوية في شهر يناير، والتي تتمثل في انهاء كافة القضايا المفتوحة بالنيابة ومازالت قيد التحقيق فيقوم كل وكيل نيابة مسئول عن تلك القضية أو تسلم ملفها حديثًا بإعادة قراءتها وانهاء ما يلزم لإحالة القضية إلى المحكمة أو حفظ التحقيقات بها.

وأبرز القضايا التي أوقفت الحركة القضائية التصرف فيها هي قضايا الإرهاب خاصة بنيابات شمال الجيزة الكلية ومن بينها قضايا "داعش إمبابة" و"داعش كرداسة"، و"الداعية الإرهابي"، والتي تتوقف جميعها على عدد من التقارير والتحريات ولم يتم البت فيها انتظارا لتنفيذ الحركة القضائية حتى يتسلم عضو جديد بالنيابة العامة ملف القضية خلفا للمحقق الأصيل بها ويعيد قراءتها مرة أخرى لاستكمال التحقيقات بها ثم مخاطبة الجهات التي تعد التقارير الخاصة بالقضية لارفاقها بالملف وإحالته إلى محكمة الجنايات.

وتشهد نيابات الجيزة للعام القضائي الجديد فصل نيابة العمرانية عن مجمع نيابات جنوب الجيزة الكلية واخضاعها لمحامي عام مستقل يكون له السلطة في تسيير أمورها والتصرف في قضاياها مثال نيابة أكتوبر التي تم فصلها العام الماضي.

فيما يستقبل رؤساء المحاكم الابتدائية اعضاء الهيئة القضائية الجدد ونقباء النقابات الفرعية للمحامين قبل بداية جلسات التقاضي حرصا على حسن سير العمل وسرعة اجراءات التقاضي.

وكشفت مصادر قضائية، أن المستشار إبرهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، عقد اجتماعات مصغرة مع أعضاء النيابة الجدد للترحيب بهم عقب انتقالهم للعمل بالنيابة وتوضيح مهام العمل خلال العام القضائي الجديد، كما عقد اجتماعات مع كل من المستشار إسلام الجوهري رئيس نيابة الحوادث، والمستشار أحمد يسري رئيس النيابة الكلية، والمستشار محمد الشربيني رئيس نيابة الاموال العامة، وكلفهم بسرعة الانتهاء من جميع قضايا الإرهاب تمهيدا لتقديم المتهمين للمحاكمة العاجلة في أقرب وقت.

وذكرت المصادر، أنه عقب تكليف نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة بمهام جديدة لها منها التحقيق في كافة قضايا الرشوة والاختلاس الخاصة بالموظفين العموميين، وذلك تخفيفا على نيابة الأموال العامة العليا التابعة لمكتب النائب العام.

وطالب "صالح"، بسرعة الانتهاء من القضايا التي كانت تنظر في العام القضائي الماضي والخاصة بالموظفين العموميين، أمثال قضية كبير خبراء العدل المتهم بالرشوة، وقضية رشوة أكرم خزام الخبير المثمن وقضية رشوة موظفين وزارة الصحة المتهمين بالاتجار بالمواد المخدرة وتقديم تقرير بها في أقرب وقت ممكن.

وذكرت المصادر، أن المستشار أيمن بدوي المحامي العام الأول لنيابات مدينة نصر الكلية، استقر على الاستعانة بالمستشار أحمد لبيب كرئيس لنيابة مدينة نصر الكلية، واستقبل المحامي العام الجديد عدد من العاملين بالنيابة لتهنئته ببداية العام القضائي الجديد، ومعرفة رؤيته خلال الفترة القادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا