الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

«فيسبوك ومكالمة وفدية».. تفاصيل تحرير نجل «مليونير سعودي» بالجيزة

كشفت أجهزة البحث الجنائي بالجيزة عن ملابسات تحرير طفل سعودي اختطفه سائق توك توك بمركز أبو النمرس، جنوب المحافظة؛ للحصول على فدية من أسرته.

البداية كانت مع إخطار تلقاه اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، بتقدم نجلاء فتحي 38 سنة، مقيمة بمنطقة مدينة نصر، ببلاغ يفيد اختطاف طفلها "محمد فتحي"، 6 سنوات.

وفي وقت لاحق، حضر شقيقا الأم "محمد"، 29 سنة، و"أحمد"، 27 سنة، وأكدا تلقيهما اتصالا من الخاطف يطلب الحصول على فدية 600 ألف جنيه مقابل إطلاق سراح الطفل.

تحريات العميد ناجي كامل، رئيس مباحث جنوب الجيزة، دلت أن والدة الطفل مصرية الجنسية، متزوجة من ثري سعودي يدعى عبد الرحمن محمود 78 سنة، أستاذ شريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.

كما أشارت التحريات إلى أن الأم توجهت صحبة نجلها إلى منزل تملكه بمسقط رأسها في قرية طموه بمركز أبو النمرس، حيث تعرض للاختطاف أثناء لهوه.

وطالب رجال المباحث أسرة الطفل بالاتفاق مع الخاطف على دفع المبلغ وتحديد مكان وموعد المقابلة، والتي كانت مساء يوم الجمعة، حيث تم نصب كمين له، وتمكنت قوة بقيادة العقيد عمرو عبد العزيز، مفتش جنوب الجيزة، والمقدم مجدي موسى، وكيل الفرفة، من ضبط المتهم أثناء تسلمه المبلغ، وتبين أنه يدعى "رمضان ر."، 30 سنة، سائق توك توك، مقيم في الحوامدية.

أمام الرائد أبو القاسم الدهشان، رئيس مباحث أبو النمرس، قال المتهم إنه على علم بتردد والدة الطفل على منزلها بدائرة القسم لزيارة أهلها، ومعرفته بثراء زوجها، فخطط لاختطاف طفلها صباح الجمعة أثناء لهوه مع بعض الأطفال، واحتجازه بشقته بقرية طموه.

وأوضح المتهم أنه تصفح إحدى الصفحات المهتمة بأخبار القرية، وقرأ منشورا برصد أهالي الطفل مكافأة مالية لمن يدلي بأية معلومات عن مكان تواجده، واتصل بخال الطفل وطلب منه دفع 600 ألف جنيه؛ معللا فعلته لمروره بأزمة مالية.

حُرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء عصام سد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا