الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

رئيس وزراء إثيوبيا يزور القاهرة الأحد بعد «شهر تأجيل»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

علمت «المصرى اليوم» من مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء الإثيوبى، هايلى ماريام ديسالين، سيصل القاهرة، مساء الأحد، لتبدأ زيارته رسمياً، بداية من بعد غد حتى الأربعاء المقبل، وذلك فى إطار أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا، والتى كان من المقرر أن تنعقد فى منتصف شهر ديسمبر الماضى، لكن تم تأجيلها إلى منتصف يناير الجارى.

وقالت المصادر، رفيعة المستوى، إن «ديسالين» سوف يزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى، يضم ورقنة جيبيهو، وزير الخارجية الإثيوبى، وتاييى أثقلاسيلاسى أمدى، السفير الإثيوبى بالقاهرة، وإنه من المقرر أن يلتقى «ديسالين» الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قصر الاتحادية. وأضافت أنه يجرى ترتيب برنامج الزيارة خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع أن يلقى «ديسالين» كلمة أمام مجلس النواب، فى اليوم الثانى من الزيارة، لكن لم يتم حسم هذا الأمر حتى الآن. ومن المقرر أن يبحث رئيس الوزراء الإثيوبى مع السيسى أحدث تطورات ملف سد النهضة، وطرح الرد الإثيوبى على مقترح مصر بشأن مشاركة البنك الدولى كطرف فنى، له رأى محايد وفاصل فى أعمال اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة.

جدير بالذكر أن سامح شكرى، وزير الخارجية، التقى رئيس الوزراء الإثيوبى فى نهاية شهر ديسمبر الماضى، خلال زيارته للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لمتابعة مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والإعداد لزيارة رئيس الوزراء الإثيوبى إلى مصر، فضلًا عن تناول مسار مفاوضات سد النهضة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا