الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الشعب الجديد

تعرف على أبرز القضايا المنظورة أمام محاكم النظام اليوم ؟

 

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة قاضي الإعدامات محمد شرين فهمي، اليوم الأحد 14 يناير، نظر جلسات إعادة محاكمة الرئيس محمد مرسي و26 آخرين في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام سجن وادي النطرون" قبل ثورة 25 يناير 2011.

كانت محكمة النقض قضت في نوفمبر الماضي بقبول الطعون المقدمة من هيئة الدفاع عن المعتقلين الوارد أسماؤهم في القضية على الأحكام الصادرة ضدهم، لتقضي بإعادة محاكمتهم بها من جديد.

بينما تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، نظر جلسات القضية المعروفةإعلاميًا "كتائب حلوان"، والتي يُحاكم فيها  215 مواطنًا من الأبرياء ، بينهم 140 معتقلاً والباقون غياب، على خلفية إدعاء النيابة العامة بأن الوارد أسمائهم في لائحة القضية متورطين في  تشكيل مجموعات مسلحة، الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون لجلسة 14 يناير لمرافعة النيابة.

وتستكمل محكمة الجُنح جلسات مُحاكمة  الطالب محمود طه مصطفى بالفرقة الرابعة كلية الهندسة  بزعم الانتماء وحيازة مطبوعات بعد إخلاء سبيله في قضية "كوبري المرور" في يونيو 2014.

وتصدر الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة قاضي العسكر محمد ناجي شحاتة، حكمها في إعادة محاكمة 19 من طلاب جامعة الأزهر "مخلى سبيلهم"، بزعم اقتحام مبنى مشيخة الأزهر والتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا