الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

رئيسا جامعتي سوهاج وجنوب الوادي يفتتحان مؤتمر «النساء والتوليد» بالغردقة

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

افتتح الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لأقسام النساء والتوليد بجامعات صعيد مصر، والذي ينظمه قسم النساء والتوليد بجامعة سوهاج، تحت عنوان «صحة المرأة في صعيد مصر.. الواقع والمأمول»، ويستمر حتى ٢ فبراير المقبل بمدينة الغردقة.

وقال الدكتور عبده سعيد، رئيس قسم النساء والتوليد بطب سوهاج، في بيان، الأربعاء، أنه يشارك في المؤتمر أكثر من ٣٠٠ من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بأقسام النساء والتوليد بجامعات صعيد مصر «سوهاج، وأسيوط، وجنوب الوادي، وأسوان»، ومن جامعات مصر المختلفة بالإضافة إلى أساتذة من إنجلترا، وكندا كما يشارك في المؤتمر اخصائين واستشاريين أمراض النساء والتوليد بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات التعليمية من المحافظات المختلفة.

ولفت إلى أن المؤتمر يناقش العديد من الموضوعات، منها وفيات الأمهات في صعيد مصر أسبابها وكيفية تخفيض معدل هذه الوفيات، ومناقشة الأمراض المصاحبة للحمل، مثل أمراض سكر الحمل، وما قبل تسمم الحمل، والتقنيات الحديثة في الحقن المجهري، وأطفال الأنابيب، كما يناقش استخدام الموجات فوق الصوتية، والموجات الثلاثيه ورباعية الأبعاد في تشخيص وعلاج أمراض النساء والتوليد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا