الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

«التعليم»: عرض مقترح جدول الثانوية على الطلاب  

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن العمل مازال جاريًا لوضع التصور الخاص بجدول امتحانات الثانوية العامة، لإعلان مقترحه خلال أيام.

 

وأكد حجازي في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ستعرض مقترحًا للجدول على ممثلي اتحاد طلاب مدارس الجمهورية لإبداء الرأي فيه، فوز الإنتهاء من إعداده، مشددًا على أن رأي الطلاب في الجدول سيحترم وسيوضع في الاعتبار.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة ستضع مصلحة الطلاب نصب أعينها في جميع الخطوات والإجراءات الخاصة بـامتحاناتهم ، سواء أثناء وضع جدول الامتحانات، أو أثناء وضع أسئلة الامتحانات نفسها.

وأشار  إلى أنه هناك توجهات للجنة المعنية بإعداد مقترج جدول الثانوية العامة، بعقد امتحانات المواد الأربعة التي لا تضاف للمجموع قبل عيد الفطر المبارك تخفيفًا على الطلاب.

 

وفي سياق متصل لفت الدكتور رضا حجازي، إلى أن أرقام الجلوس سيتم توزيعها منتصف شهر مايو المقبل.


وفيما يخص عمليات وضع وصياغة أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، أكد حجازي، ضرورة استخدام الكتاب المدرسي المقرر بكل اللغات عند وضع الامتحان، ومراعاة أن يقيس الامتحان نواتج التعلم الأساسية، والبعد عن الأسئلة السياسية، والتفصيلات الدقيقة التي من شأنها الحفظ والتلقين.

وشدد "حجازي" على أن الامتحانات ستوضع بطريقة الكراسة الامتحانية أو البوكليت مثل العام الماضي، و بنفس عدد الأسئلة ونوعيتها دون أي تغيير ، مشيرًا إلى أنه كلف مديرى عموم تنمية المواد بإعداد نماذج استرشادية، لرفعها على موقع الوزارة لاستفادة الطلاب منها في التدريب على نظام الامتحان.

 

يذكر أن امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من المقرر أن تنطلق رسميًا يوم 3 يونيو 2018 ، بينما تنطلق امتحانات الدور الثاني يوم 11 أغسطس 2018 .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا