أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

عمرو عبدالحميد عن كلمة السيسي: خرجت عن الكلاشيهات والكلام المنمق

اشترك لتصلك أهم الأخبار

علّق الإعلامي عمرو عبدالحميد، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية بالسعودية، قائلًا: «قوية.. حازمة.. حاسمة.. متوازنة.. سمت الأمور بمسمياتها وخرجت عن الكلاشيهات والكلام المنمق، على هذا النحو والتوصيف جاءت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام 15 قائدا عربيا حضروا القمة العربية التاسعة والعشرين التي اختتمت أعمالها قبل نحو ساعة ونصف في مدينة الظهران شرقي المملكة العربية السعودية».

وأضاف عبدالحميد، في برنامج «رأي عام» على قناة «ten»: «تحدث السيسي عن كل أوجاع العرب، ووصف لها علاجات لخصها في ضرورة وضع استراتيجية عربية موحدة تواجه التحديات التي تحيط بالعرب من كل حدب صوب، سيما القوى الإقليمية التي تخطت العبث في حدائق الجيران إلى احتلال تلك الحدائق، فلسطين وسوريا.. أزمات ليبيا واليمن.. مشكلات السودان والصومال.. آفة الإرهاب والطائفية.. والمعركة التي تخوضها أرض الكنانة نيابة عن المنطقة والعالم، كانت قواما رئيسا لخطاب الرئيس الذي عرض رؤية مصر في كل ما تشهده المنطقة»

وتابع أن «الرئيس كان باعثا رسالة للشقيق والصديق، بأن مصر 30 يونيو.. طعامها من فأسها وقراراها من رأسها، قمة عربية جديدة مضى على عقدها بضعة ساعات وأزمات قديمة جداً مرت عليها عشرات السنوات، قمة اليوم في السعودية ناقشت ثلاث نقاط رئيسية، الأولى بالطبع هي الضربات الصاروخية الأمريكية أمس، والثانية تبعات الاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها، والثالثة كالعادة هي القضية الفلسطينية نفسها، رفض الاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لإسرائيل والذى كان أحد العناوين العريضة للقمة اليوم، كان نفس العنوان تقريبا لقمة عمان التي عقدت في مارس من العام الماضى، فهل لم تعد القمم العربية أو الجامعة العربية نفسها ذات تأثير».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا