أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

أسامة هيكل: معاشات الوزراء «فضيحة».. أنا باخد 500 جنيه

أعلن أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، إن رواتب الوزراء في مصر زهيدة.

وقال هيكل، خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه: «كنت فاكر إن معاش الوزير حاجة كبيرة».

وتابع: «لما خرجت من الوزارة ولقيت نفسي باخد حوالي 500 جنيه، اكتشفت إنها فضيحة»، موضحا أن العمل في منصب الوزير لا يستطيع من خلاله تقاضي أي رواتب من أي جهات أخرى.

وقال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، إن القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء، هو «تقنين لوضع قائم، بضوابط الحد الأقصى للأجور».

وأضاف حتى لا تثار الأحاديث حول هذا المشروع ، فإنه تقنين لوضع قائم، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء في آخر تعديل وزاري على حكومته تم توجيه سؤال له عن كم الاعتذارات التي تلقاها فكان العدد مفاجأة من ثم أصبحت الوزارة غير جاذبة.

ووافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال، نهائيا، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء. 

موضوعات أخرى متعلقة:

عبد العال: تعديل قانون «السلك الدبلوماسي» لا يترتب عليه أي زيادات مالية 

عبد العال لـ«النواب»: تسجيل الحضور بالبصمة «إجباري من بكرة» 

«النواب» يوافق على 19 مادة من مشروع قانون حماية المستهلك 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا