أخبار العالم / صحف مصر / الشعب الجديد

"فض رابعة"و "قسم كرداسة" أبرز محاكمات اليوم ؟

 

 فض رابعة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء 17 أبريل، نظر جلسات محاكمة 739 مواطنًا في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ" فض اعتصام رابعة العدوية" ومن المقرر فى جلسة اليوم استكمال مرافعة الدفاع.

وأدعت  النيابةالعامة ، أن الوارد أسماؤهم فى القضية  متورطين في عدة تهم هزلية تزعم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمدنيين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.


كتائب حلوان

بينما تنظر محكمة النقض ، اليوم  ، الطعون المقدمة من 215 مواطنًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان"،على قرار إدراجهم بقوائم ما يسمى الكيانات الإرهابية

وكانت محكمة النقض، قبلت الطعن على قرار إدراجهم فى نوفمبر 2016 وقضت بإلغائه، ثم صدر قرار للمرة الثانية من الدائرة 25 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة فى القضية 4459 لسنة 2015 جنايات حلوان، بإدراجهم فيما يسمى قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات.

قسم كرداسة

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، جلسات إعادة محاكمة 15 معتقلًا  فى القضية الهزلية رقم 11010 لسنة 2013 جنايات كرداسة بزعم اتهامهم بالهجوم على قسم شرطة كرداسة مساء يوم 3 يوليو 2013.

كانت محكمة أول درجة  قضت بإعدام 28 شخصا  منهم 15 حضوريا،  و13 آخرين غيابيا، والسجن 10 سنوات لطفل قبل أن تلغى محكمة النقض هذه الاحكام بحق الحضورى وتقرر إعادة محاكمتهم.

 

قاعدة بلبيس

كما تواصل محكمة شرق القاهرة العسكرية، جلسات محاكمة 170  مواطنًا  في القضية الهزلية رقم 247 لسنة 2016 عسكرية، المعروفة بـ"تصوير قاعدة بلبيس الجوية" ومن المقرر فى جلسة اليوم استكمال مرافعة الدفاع.


زيارة الرئيس 

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حكمها في الدعوى رقم 11904 لسنة 72 قضائية والمقامة من المحامي محمد الدماطي، وكيلاً عن أبناء الرئيس محمد مرسي ضد وزير الداخلية بحكومة الانقلاب بصفته؛ للمطالبة بتمكينهم من زيارة والدهم في سجن مزرعة طره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا